رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انطلاق شهر القراءة في الإمارات.. وبن راشد: «هدفنا ترسيخ واقع جديد ببلادنا»

انطلاق شهر القراءة في الإمارات.. وبن راشد: «هدفنا ترسيخ واقع جديد ببلادنا»

سوشيال ميديا

محمد بن راشد

انطلاق شهر القراءة في الإمارات.. وبن راشد: «هدفنا ترسيخ واقع جديد ببلادنا»

محمد الوكيل 01 مارس 2018 16:13

أعلن الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، انطلاق فعاليات شهر القراءة في الإمارات، اليوم الخميس.

 

"بن راشد" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الإخوة والأخوات تنطلق اليوم في دولة الإمارات فعاليات شهر القراءة، حيث يعمل الجميع لترسيخ هذه العادة الحضارية في مجتمعنا وأجيالنا، نعلن اليوم عن مبادرة لدعم مكتباتنا المدرسية بمليون كتاب جديد، هدفنا ترسيخ واقع جديد للقراءة في دولتنا".

وتابع في تغريدة أخرى: "لدينا قانون للقراءة ومستهدفات وطنية تشمل رفع نسبة عادة القراءة لـ80% من الطلبة، هدفنا إعداد أجيال يحققون قفزات تنموية، ويضمنون تفوق دولتنا، وتعزيز تنافسيتنا، ولا يمكن تكوين مجتمع متسامح، وأسر متماسكة، ووعي مجتمعي حضاري بدون ثقافة وقراءة واطلاع ومعرفة".

وأعلن المجلس الوطني للإعلام بالإمارات، عن شعار شهر القراءة 2018، لاستخدامه في جميع المبادرات الحكومية والخاصة المتعلقة بهذا الشهر، الذي ستنظم فيه مجموعة من فعاليات القراءة.

 

ويشار إلى أن شهر القراءة اعتمده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن السياسة الوطنية للقراءة، وقد حدد أكتوبر كشهر للقراءة 2016، فيما اعتمد مارس شهراً رسمياً للقراءة كل عام، بدءاً من 2017.

 

وأطلقت الإمارات في السنوات السابقة العديد من المبادرات، التي أسهمت في رسم مسارات جديدة نوعية، لإحياء الاهتمام بالقراءة ومفاهيمها، واستعادة مكانتها وقدراتها بين الشعوب عربياً ودولياً.

 

ويعدّ الخامس من شهر ديسمبر 2015 يوماً فارقاً للعلم والقراءة، عندما أقرّ مجلس الوزراء الإماراتي وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، 2016 عاماً للقراءة، حيث أصدر المجلس توجيهاته بالبدء في إعداد إطار وطني متكامل، لتخريج جيل قارئ، وترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان