رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مشادة على «تويتر» بين «الجزيرة» والقيادة المركزية الأمريكية بسبب الأزمة الخليجية

مشادة على «تويتر» بين «الجزيرة» والقيادة المركزية الأمريكية بسبب الأزمة الخليجية

سوشيال ميديا

الجزيرة

مشادة على «تويتر» بين «الجزيرة» والقيادة المركزية الأمريكية بسبب الأزمة الخليجية

محمد الوكيل 01 مارس 2018 14:04

نشبت مشادة كلامية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، بين القيادة المركزية الأمريكية، وفضائية الجزيرة.

 

بدأت القصة عندما نشر حساب "الجزيرة المباشر الآن" تغريدة جاء فيها: "الجنرال فوتيل.. ثبت أن الأزمة الخليجية كانت لصرف الأنظار عن العمليات السعودية باليمن"، في إشارة إلى تصريحات الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية.

الأمر الذي ردت عليه القيادة المركزية الأمريكية بتغريدة عبر حسابها الرسمي، جاء فيها: "هذا التصريح غير دقيق، أدناه هو التصريح الدقيق لقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال فوتيل.. الأزمة الخليجية أثبتت أنها تشتت التركيز عن عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن".

وبدوره تدخل ياسر أبو هلالة مدير فضائية الجزيرة، لتوضيح الأمر، قائلاً: "تم اعتماد هذه الصيغة وهي موجودة على حساب الجزيرة عاجل، شكرًا للتوضيح ونعتذر عن الالتباس غير المقصود بسبب الترجمة، الجزيرة بموجب ميثاق الشرف الصحفي ملزمة بالتصحيح".

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، يوم الثلاثاء الماضي، أن الأزمة الخليجية أثبت أنها تشتت التركيز على عمليات التحالف العربي، بقيادة السعودية، في اليمن.

 

ووصف فوتيل، الذي كان يقدِّم شهادته أمام الكونجرس الأمريكي حول إيران، دولة قطر بأنها "شريك جيد"، مؤكداً أن الأزمة الخليجية لم تؤثر على عمليات بلاده العسكرية، وأن "قطر شريك يعوَّل عليه، وهي شريك جيد لنا".

 

ويذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان