رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدل على «تويتر» بعد زيارة الحريري للسعودية لأول مرة منذ «أزمة الاستقالة»

جدل على «تويتر» بعد زيارة الحريري للسعودية لأول مرة منذ «أزمة الاستقالة»

سوشيال ميديا

الملك سلمان وسعد الحريري

جدل على «تويتر» بعد زيارة الحريري للسعودية لأول مرة منذ «أزمة الاستقالة»

محمد الوكيل 01 مارس 2018 11:24

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، والتي تعد الأولى منذ استقالته المفاجئة التي تراجع عنها في بيروت منذ نحو أربعة أشهر.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "سعد الحريري" حصل على المركز السادس ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأشاد عدد من النشطاء بزيارة سعد الحريري إلى السعودية، فيما رأى آخرون أنها متعلقة بالانتخابات التشريعية اللبنانية المزمع عقدها في شهر مايو المقبل.

ووصل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس الأربعاء إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارته الأولى إلى المملكة منذ أزمة استقالته المفاجئة التي أعلن عنها من الرياض قبل نحو أربعة أشهر وتراجعه عنها في بيروت.

 

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الحريري، وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن رئيس الحكومة اللبنانية والملك سلمان تدارسا "العلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة في لبنان".

 

وكان الحريري قد قدم في الرابع من نوفمبر الماضي، من الرياض استقالته عبر خطاب تلفزيوني قبل أن يتراجع عنها في الشهر التالي إثر وساطة فرنسية.

 

وأثارت استقالته المفاجئة صدمة وأدت إلى توتر العلاقات بين الرياض وبيروت وسط شكوك بأنه وضع قيد "الإقامة الجبرية".

 

وتأتي زيارة الحريري بعد تلقيه، يوم الاثنين الماضي، دعوة لزيارة السعودية نقلها إليه المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا خلال زيارة له إلى بيروت، ووعد الحريري بتلبيتها "في أقرب وقت ممكن".

 

ولعبت الرياض منذ عقود دورا بارزا في لبنان وقدمت له مساعدات على نطاق واسع، تراجعت وتيرتها في ظل التوتر الإقليمي المتصاعد بين الرياض وطهران.

 

يذكر أنه من المقرر إجراء انتخابات تشريعية في لبنان في السادس من مايو هي الأولى منذ 2009.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان