رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

 بالصور| بعد تصادم قطاري البحيرة.. مواطنون: «الإهمال أسوأ من الإرهاب»

 بالصور| بعد تصادم قطاري البحيرة.. مواطنون: «الإهمال أسوأ من الإرهاب»

سوشيال ميديا

حادث قطار البحيرة

 بالصور| بعد تصادم قطاري البحيرة.. مواطنون: «الإهمال أسوأ من الإرهاب»

محمد الوكيل 28 فبراير 2018 19:19

ندد مواطنون بما سموه فساد منظومة السكة الحديد في مصر، متهمين إياها بالفشل الذريع، بعد تصادم قطارين أحدهما للركاب والآخر بضائع  في محافظة البحيرة، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات، معتبرين أنّ الحكومة لا تعبأ بأرواح المواطنين.
 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "البحيرة" تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد النشطاء بمنظومة السكة الحديد في مصر، متهمين إياها بالفشل الذريع، وموضحين أن الحكومة لا تعبأ بأرواح المواطنين.

ووقع، اليوم الأربعاء، حادث تصادم قطارين أحدهما ركاب والآخر خاص بالبضائع في محافظة البحيرة، مما تسبب في مصرع 19 وإصابة العشرات - حتى الآن.

 

وأكد اللواء علاء عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، انفصال عربتين من قطار ركاب اصطدم بقطار آخر بضائع، بخط إيتاي البارود - القاهرة، أمام محطة أبوالخاوي التابعة لمركز كوم حمادة في البحيرة.

عدد الضحايا

ووضعت وزارة الصحة حصرًا مبدئيًا بالحادث، وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن وقوع 19 حالة وفاة وعشرات الإصابات، لافتا إلى أن الإصابات تتراوح بين كسور وكدمات وليست إصابات خطيرة.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في تصريحات صحفية، إلى أن الوزارة دفعت بـ 30 سيارة إسعاف في محيط الحادث وجار المتابعة، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات الإحالة بإيتاى البارود و3 حالات إلى مستشفى بدر بناء على طلبهم.

السكة الحديد

أعلنت هيئة السكة الحديد قيامها بإرسال معداتها، للمساعدة في استخراج ضحايا قطار المناشي، وأكدت الهيئة أنها قامت بإيقاف الحركة على الخط بالكامل، لحين الانتهاء من إعادة رفع أجزاء القطار.

 

رئيس الوزراء

ويتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ومحافظ البحيرة حادث التصادم، على هامش اجتماع مجلس الوزراء، المنعقد بمقر مجلس الوزراء.

 

ووجه رئيس الوزراء، كل من وزير النقل ومحافظ البحيرة بمتابعة حادث تصادم قطارين بمنطقة كوم حمادة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان