رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«أطفال إسرائيل يتشبهون بمحمد صلاح».. تغريدة للمتحدث باسم نتنياهو تثير الجدل على «تويتر»

«أطفال إسرائيل يتشبهون بمحمد صلاح».. تغريدة للمتحدث باسم نتنياهو تثير الجدل على «تويتر»

سوشيال ميديا

أطفال إسرائيل يتشبهون بمحمد صلاح

«أطفال إسرائيل يتشبهون بمحمد صلاح».. تغريدة للمتحدث باسم نتنياهو تثير الجدل على «تويتر»

محمد الوكيل 28 فبراير 2018 13:39

ذكر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأطفال في بلاده، اختاروا أزياء ولحية محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، للتنكر في عيد المساخر في إسرائيل.

 

"جندلمان" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "يحتفل الشعب اليهودي اليوم بعيد المساخر وهنا في إسرائيل يتنكر الأطفال بأزياء مختلفة لأن هذه هي عادات العيد".

 

وتابع: "اندهشت من أحد الأطفال الذي تنكر في زي محمد صلاح، لاعب ليفربول، الولد لم يرتد قميص محمد صلاح فحسب بل ارتدى أيضًا باروكة مجعدة ورسم على وجهه "لحية"، الرياضة لا تعرف الحدود".

وتسببت تغريدة "جندلمان" في حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منددين بحديث المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عن الفرعون المصري محمد صلاح.

يذكر أن إسرائيل تحتفل بيوم بوريم أو فوريم، في ذكرى خلاص اليهود في بلاد فارس من مجزرة هامان وزير الإمبراطور الأخميني أحشويرش، حين ألقى قرعة ليرى اليوم المناسب لتنفيذ قتل اليهود، لكن زوجة الملك، اليهودية، استطاعت بتوجيه من مردخاي أن تنقذ اليهود وتفتك بهامان وأتباعه، بحسب الرواية الإسرائيلية.

 

ومن ناحية أخرى واصل الفرعون المصري محمد صلاح سلسلة نجاحاته في البريمير ليج، بعد استطاع  أن يسجل هدفا ويصنع آخر في فوز فريقه ليفربول على وستهام بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ28 من البريميرليج، على استاد انفيلد رود، مساء السبت الماضي.

 

وتمكن صلاح من صناعة الهدف الأول لفريقه من كرة عرضية بعد تنفيذه ركنية في الدقيقة 30 على رأس زميله إيمري كان الذي لعبها برأسه داخل الشباك معلناً عن تقدم ليفربول.

 

واستطاع "أبو مكة"  تسجيل الهدف الثاني لليفربول بالمباراة في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة من تشامبرلين داخل منطقة الجزاء ليصوبها أرضية داخل الشباك.

 

ورفع محمد صلاح رصيده التهديفي بعد تلك المباراة إلى 23 هدفا متساويا مع هاري كين متصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

 

وخطف النجم المصرى محمد صلاح، قلوب وعقول جماهير ليفربول فور مشاركته الأولى مع  الريدز فى الصيف الماضى قادماً من روما الإيطالى، وذلك بسبب مهاراته وأخلاقه العالية.

 

وتغنت الجماهير باسم صلاح قائلين :"محمد صلاح جيد بالنسبة لى، محمد صلاح جيد  بالنسبة لك، وإذا سجل المزيد سأصبح مسلماً أيضاً"، ثم الهتاف المشهور "مو صلاالالالاا"، وتتابع الأغنية "محمد صلاح جيد بالنسبة لى، محمد صلاح جيد بالنسبة لك، سأكون فى  المسجد، هذا هو المكان الذى أود التواجد فيه".

وكشفت صحيفة واشنطن بوست، فى تقرير أخير لها أن  محمد صلاح ساهم فى تراجع  الحوادث العنصرية فى إنجلترا منذ وصوله، وأكدت أن الإشادة بالإسلام من خلال الغناء للاعب يعد أمرا غير مألوف فى الملاعب الإنجليزية.

 

ونقلت "فرانس برس" عن بيارا بوار المدير التنفيذي لمنتدى مكافحة العنصرية في أوروبا قوله: هذه أول مرة أرى تعليقا إيجابيا وصريحا يتضمن الدين.

 

ويحاول صلاح داخل وخارج الملاعب إبراز صورة ذهنية لدى الأخرين تشيرا أنه إنسان مسلم ملتزم وكأنه يقول هذا هو الإسلام، فيسجد عقب كل هدف يحرزه شكرا لله، وتلتقط صورا له ممسكا بمصحف ويقرأ فيه، سواء أثناء سيره بأروقة الملاعب قبل المباريات أو داخل طائرة خاصة، أو أداء صلاة الجمعة بصحبة صديقه في الفريق ساديو ماني بأحد مساجد أسبانيا.

وقد تأثر الكثير من الأطفال بإنجلترا بمحمد صلاح، حيث حمل طفل صغير لافته تدعو صلاح لإهدائه قميصه، خلال المباراة الأخيرة التى جمعت ليفربول وتوتنهام، فسارع النجم  المصري عقب المباراة التى انتهت بالتعادل، نحو المشجع الصغير وأعطاه قميصه تلبية لطلبه وهو ما قوبل بصيحات إشادة من المشجعين.

 

وانضم محمد صلاح انضم لصفوف ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من روما الايطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 88 ملايين يورو "حوافز".

 

ويعد محمد صلاح هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 300 هدفًا، كما يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفًا خلف هارى كين لاعب توتنهام بفارق هدف وحيد.

وتوج صلاح فى يناير الماضى بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 ، بعد أن نجح فى وصول المنتخب إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما ساهم فى صعود المنتخب المصري إلى الوصول لكأس العالم روسيا 2018.

 

ويذكر أن تييري هنري، لعب في صفوف أرسنال في الفترة من 1999 حتى 2007، ونجح في إحراز 175 هدفًا في 258 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي، وتُوج بلقب البريميرليج مع الجانرز عامي 2002 و2004.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان