رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أول تعليق من السفير السعودي بالقاهرة بعد تعيينه وزيرًا للمملكة للشؤون الإفريقية

أول تعليق من السفير السعودي بالقاهرة بعد تعيينه وزيرًا للمملكة للشؤون الإفريقية

سوشيال ميديا

أحمد عبد العزيز قطان

أول تعليق من السفير السعودي بالقاهرة بعد تعيينه وزيرًا للمملكة للشؤون الإفريقية

مصطفى محمود 27 فبراير 2018 16:54

علق أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بترقيته الى منصب وزير الدولة السعودى للشئون الأفريقية.

 

"قطان" قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن أرفع إلى المقام السامي الكريم سيدي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أسمى آيات الشكر والولاء والعرفان، على ثقته الغالية بتعييني وزيرًا للدولة لشئون الدول الإفريقية".

وتابع: "أدعو الله عز وجل أن يوفقني في حمل أمانة المسئولية  لتعزيز مسيرة الإصلاح الخيّرة التي بدأها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين سيدي الأمير محمد بن سلمان، ولترجمة تطلعات القيادة الرشيدة لمزيد  من العمل وبذل الجهد المخلص لمواكبة الإنجازات وخدمة الوطن".

وأضاف: "أما مصر الغالية، فستبقى في قلبي أينما كنت، بل في وجدان كل سعودي وعربي، ومن شرب من مياه النيل حتمًا سيعود لها يومًا، وستبقى العلاقات السعودية المصرية عميقة ومتشابكة".

واختتم: "وتمتد جذورها لروابط العقيدة والتاريخ، وستبقى حالة التقارب والتلاقى تجسد التفاهم بين  قيادات البلدين فى القضايا المشتركة، لا أقول وداعًا مصر وإنما إلى التلاقي دائمًا".

وصدر أمر ملكي بتعيين أحمد قطان وزير دولة لشؤون الدول الإفريقية، بمرتبة وزير في وزارة الخارجية.

 

كما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتعيين طارق الفارس أمينًا لمنطقة الرياض، بالمرتبة الممتازة.

 

وأمر الملك بإعفاء الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة من منصبه، وتعيين المهندس محمد القويحص أمينًا بدلًا عنه.

 

وصدر أمر ملكي سعودي من الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الاثنين بإنهاء خدمات الفريق الركن محمد بن عوض سحيم قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته للتقاعد.

 

كذلك، صدر أمر بإنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد.

 

ويرقى الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي إلى رتبة فريق أول ركن ويعين رئيسا لهيئة الأركان العامة.

 

كما صدر مساء الاثنين أمر ملكي بالسعودية بالموافقة على وثيقة تطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة.

 

وكذلك تشتمل الوثيقة على النموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني.

 

وشملت الأوامر تعيين الدكتور خالد بن حسين بياري مساعدا لوزير الدفاع للشؤون التنفيذية بالمرتبة الممتازة.

 

وكذلك، تعيين عبد الرحمن بن صالح البنيان مستشارا بالديوان الملكي برتبة فريق أول ركن.

 

أيضاً، شملت ترقية اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا للقوات الجوية، وترقية اللواء الركن مزيد بن سليمان العمرو إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا لقوات الدفاع الجوية، وترقية اللواء الركن فهد بن عبد الله المطير إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا للقوات البرية.

 

وتمت، وفق الأوامر، ترقية اللواء ركن جار الله بن محمد العلويي إلى رتبك فريق ركن وتعيينه قائدا لقوة الصواريخ الاستراتيجية.

 

إلى ذلك، تمت ترقية اللواء ركن مطلق بن سالم الأزيمع لرتبة فريق ركن ويعين نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة.

 

وحسب الأوامر، تم إعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات البرية من منصبه ويعين قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان