رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد انطلاقها بدعم إماراتي.. نشطاء: "السيف الحاسم" صفعة لتنظيم القاعدة في اليمن

بعد انطلاقها بدعم إماراتي.. نشطاء: السيف الحاسم صفعة لتنظيم القاعدة في اليمن

سوشيال ميديا

الأزمة اليمنية - أرشيفية

بعد انطلاقها بدعم إماراتي.. نشطاء: "السيف الحاسم" صفعة لتنظيم القاعدة في اليمن

محمد الوكيل 26 فبراير 2018 13:12

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع انطلاق عملية السيف الحاسم المدعومة من القوات الإماراتية، ضد تنظيم "القاعدة" بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عملية السيف الحاسم"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وأشاد رواد "تويتر" بجهود القوات الإماراتية في اليمن، ولا سيما تصديهم لتنظيم القاعدة، موضحين أنه لابد من القضاء على الإرهاب بمحافظة شبوة وكافة المحافظات اليمنية.

وبدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عملية "السيف الحاسم" بمشاركة قوات النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية وتحت قيادة التحالف العربي، ضد تنظيم "القاعدة" بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

 

وانطلقت العملية مدعومة من القوات الإماراتية تحت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

 

ويذكر أن تنظيم القاعدة قد تعرض لخسائر بشرية كبيرة في وادي المسيني في محافظة حضرموت.

 

وكانت المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني، أعلنت قبل أسبوع، عن التطهير النهائي لجيوب وأوكار عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني بمحافظة حضرموت شرق اليمن، بعد يومين من بدء "عملية الفيصل"، بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج البحسني، إن قوات النخبة الحضرمية، تمكنت وبإسناد جوي قوي لطيران التحالف العربي من اقتحام الموقع الذي كانت تتحصن به عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتطهيره.

 

ومن جهة أخرى، تصدت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء، لهجوم شنه المسلحون الحوثيون على موقع الشعبين المطل على منطقة فضحة بمديرية الملاجم من جهة جبل المركوزة مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

 

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "الجيش والمقاومة صدوا هجوما قامت به مليشيا الحوثي باتجاه موقع الشعبين أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة فيما أسر أحد قادة المجموعة الحوثية ولاذ البقية بالفرار باتجاه منطقة فضحة".

 

وأضاف المصدر أن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقة أعشار، مضيفا أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على تعزيزات تابعة للحوثيين في شعب المسوح وجبل الظهر، بالمديرية ذاتها أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بين مسلحي الحوثي.

 

ويذكر أن الإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويدعم حكومة هادي منذ أن سيطر الحوثيون على معظم أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء قبل ثلاثة أعوام، وحكومة هادي تتمركز في عدن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان