رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد مشاركة السعودية في احتفالات يومهم الوطني.. كويتيون: «عيدنا واحد»

بعد مشاركة السعودية  في احتفالات يومهم الوطني.. كويتيون: «عيدنا واحد»

سوشيال ميديا

مركز «إثراء السعودي» يتزين بعلمي الكويت والمملكة

بعد مشاركة السعودية في احتفالات يومهم الوطني.. كويتيون: «عيدنا واحد»

وائل مجدي 25 فبراير 2018 10:37

احتفى كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة السعودية في احتفالات العيد الوطني بالكويت.

 

ودشن نشطاء بموقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج حمل اسم "السعودية والكويت عيدنا واحد، تصدر التدريندات الأكثر تداولًا في الكويت والسعودية.

 

وقال مدونون: "السعودية والكويت بلد واحد، أمة واحدة، مصير واحد".

 

 

ويحتفل الكويتيون في الخامس والعشرين من فبراير من كل عام بعيد الاستقلال وذكرى تحرير الكويت، ويشهد العام الجاري 2018 احتفال الكويت قيادة وشعبا بمرور 57 عامًا على استقلال الوطن.

 

وفي التاسع عشر من شهر يونيو عام 1961م حصلت الكويت على استقلالها، كما يشهد العام الجاري احتفالا بمرور 27 عاما على تحرير الكويت من أيدي القوات العراقية، وتحديدا عام 1991م.

 

 

وخلال هذه العقود تسير الكويت بخطى ثابتة وحثيثة نحو نهضة وتنمية شاملة، تسعى لبناء لبناء الإنسان الكويتي وتحقيق كل سبل العيش الكريم والرفاهية تحت قيادة أمراء الكويت منذ عهد المغفور له الشيخ عبدالله السالم الصباح الذي تولى الحكم عام 1950م، وحتى عهد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

ومن ناحية أخرى أقامت سفارة دولة الكويت بالقاهرة حفل استقبال، احتفالا بالعيد الوطنى الــ ٥٧ لاستقلال الكويت والذكرى ٢٧ للتحرير والذكرى الـ ١٢ لتولى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم، وذلك بحضور عدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين والإعلاميين والشخصيات العامة.

 

وأشاد السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت لدى القاهرة  خلال كلمته بالعلاقات الخاصة والمتميزة التى تجمع مصر بالكويت، مؤكداً أن مصر هى أرض الكنانة والتاريخ والثقافة، وقال «نقيم الحفل اليوم ونحن نحمل أكاليل الحب ومشاعر صادقة من أبراجالكويت إلى أهرام مصر العظيمة».

 

وحضر الحفل خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ممثلاً عن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، د.على مصيلحى وزير التموين، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، د.محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، وعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

 

مشاركة سعودية

 

 

ولم يمر احتفال الكويت باليوم الوطني مرور الكرام في المملكة العربية السعودية، حيث تزينت مطارات المملكة بألوان العلم الوطني للكويت، وارتدت العديد من المرافق السعودية زينة الأعياد الوطنية مشاركة للكويت في احتفالاتها الوطنية.

 

وتزين مطار خالد في الرياض بأعلام الكويت والسعودية وصور الأمير الشيخ صباح الأحمد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما تم استقبال المسافرين القادمين من الكويت بتوزيع الهدايا والورود والبالونات عليهم احتفاء بالمناسبة، كما تم تزيين باصات نقل ركاب الطائرات المتجهة إلى الكويت.

 

وشهد عدد من مرافق المملكة العمومية بث مقاطع مصورة عن الاحتفالات بالأعياد الوطنية للكويت، تضمنت كلمات لخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز التي أكد فيها وحدة المصير بين السعودية والكويت خلال الغزو العراقي، ومقتطفات من كلمات الشيخ صباح الأحمد يؤكد فيها ترابط البلدين.

 

وتوشح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» بألوان العلم الكويتي، تفاعلاً مع احتفالات الكويت بعيد الاستقلال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان