رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد حديث العمادي عن زيارته لإسرائيل.. «نشطاء تويتر»: «قطر خانت العرب»

بعد حديث العمادي عن زيارته لإسرائيل.. «نشطاء تويتر»: «قطر خانت العرب»

سوشيال ميديا

محمد العمادي

بعد حديث العمادي عن زيارته لإسرائيل.. «نشطاء تويتر»: «قطر خانت العرب»

وائل مجدي 24 فبراير 2018 20:00

اتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي النظام القطري بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، والعبث بالقضية الفلسطينية.

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج حمل اسم" قطر تطبع مع إسرائيل"، وتصدر التدوينات الأكثر تداولًا في البحرين.

 

وقال مدونون إن قطع العلاقات مع قطر، أثبت ما كانت تخفيه منذ عقود طويلة من تطبيع مع الاحتلال.

 

 

وزار محمد العمادي سفير الدوحة المعتمد في غزة، ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع دولة الاحتلال، حيث اجتمع مع وزير التعاون الإقليمي للاحتلال ومسؤولين في الأمن بالقدس المحتلة، وفقًا لـ "رويترز".

 

ونقلت وكالة أنباء «رويترز» عن العمودي بعد الاجتماعات قوله، إن قطر تساعد إسرائيل على تجنب حرب أخرى في غزة بتحويل أموال إغاثة للفلسطينيين الفقراء بمباركة من واشنطن، واصفا التعاون بأنه دليل على نأي الدوحة بنفسها عن حركة حماس.

 

ومنذ قطع العلاقات الدبلوماسية من جيرانها العام الماضي، جعلت قطر المساعدات إلى غزة والتنسيق مع إسرائيل الضروري لتوزيع الأموال محور اتصالاتها الدبلوماسية مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

وأضاف العمادي بحسب حوار مع رويترز نشر الجمعة على موقعها الإلكتروني أن :غزة على شفا الانهيار، موضحًا أن قطر استجابت لطلبات إسرائيلية وأميركية وتوقفت عن استضافة صالح العاروري نائب زعيم حماس".

 

وتابع: "كل قرش من الأموال القطرية تحصل عليه غزة تجري مراقبته لضمان إنفاقه على الاحتياجات الإنسانية.

 

وبحسب رويترز في قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أنه زار إسرائيل 20 مرة منذ عام 2014، مشيرة إلى أن تلك الزيارات كانت سرية في السابق لكن لم تعد كذلك حاليًا.

 

وأشارت الوكالة إلى رفض مسئولين إسرائيليين التعليق على تصريحات العمادي حول زياراته السابقة، وبحسب مصدر دبلوماسي فإن ذلك يعود إلى عدم رغبتهم في "إثارة استياء قوى عربية أخرى".

 

وكان قد تعرض المندوب القطري للطرد في غزة، محمد العمادي بعد زيارته مستشفى الشفاء.

 

وهاجم عدد من العاملين في مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة، موكب رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، والذى يزور القطاع لمتابعة مشاريع الدوحة.

 

 

ووفقا لما ذكرته مصادر فلسطينية في تصريحات صحفية فإن العمال في المستشفى مزقوا العلم القطري وصور تميم بن حمد اعتراضا على عدم حل الدوحة لأزمة عمال النظافة، بحسب تقارير صحفية.

 

وقالت المصادر إنه خلال المؤتمر الصحفي للسفير محمد العمادي وعقب تصريحه بعدم مسؤولية قطر عن عمال النظافة لتبعيتهم للسلطة الفلسطينية اعتدى عمال النظافة على العمادي والمرافقين له.

 

ونشرت وكالة “خبر” الفلسطينية مقطع فيديو يوضح الاعتداء على حافلة المساعدات القطرية وتمزيق العلم القطري، والاعتداء على رئيس لجنة الإعمار القطرية في غزة.

 

 

 

يذكر أن السفير القطري محمد العمادي، استعرض خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة اليوم، تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 9 ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

 

يذكر أن شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة ملت المناشدات لحل أزمتهم على مدار 4 أشهر، إذ لم تؤت ثمارها ما اضطرها إلى الإعلان عن وقف العمل في مستشفيات القطاع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان