رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جدل سعودي بعد الإعلان عن إنشاء دار للأوبرا بـ 64 مليار دولار

جدل سعودي بعد الإعلان عن إنشاء دار للأوبرا بـ 64 مليار دولار

سوشيال ميديا

دار الأوبرا - أرشيفية

بين مؤيد ومعارض..

جدل سعودي بعد الإعلان عن إنشاء دار للأوبرا بـ 64 مليار دولار

محمد الوكيل 22 فبراير 2018 16:24

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بعد إعلان هيئة الترفيه السعودية عن البدء بإنشاء أول دار أوبرا في المملكة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بعنوان "دار الأوبرا السعودية" target="_blank">دار الأوبرا السعودية"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

وأيد عدد من رواد مواقع التواصل، البدء بإنشاء دار أوبرا بالمملكة، فيما انتقد آخرون ذلك، موضحين أن هيئة الترفيه لا تُنفذ رغبات المجتمع السعودي.

وأعلنت هيئة الترفيه السعودية عن البدء بإنشاء دار الأوبرا، وقال أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس الهيئة العامة للترفيه الحكومية في مؤتمر صحافي في الرياض، إن من بين المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للأوبرا.

 

كما كشف أن السعودية ستستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، أحمد الخطيب، إن قطاع الترفيه ساهم في توظيف 17 ألف مواطن ومواطنة في 2017، ونهدف للوصول إلى 220 ألف موظف.

 

ولفت خلال حفل الهيئة لإطلاق وتدشين روزنامة الترفيه 2018 في الرياض، إلى أنه في العام 2017 أقامت الهيئة 2200 فعالية، وتهدف للوصول إلى 50 ألف فعالية في 2030.

 

وأضاف: "أقمنا عدة شراكات مع بعض الجهات الحكومية كهيئتي السياحة والرياضة، إضافة إلى العديد من الشركات خلال روزنامة 2018".

 

كما قال: "في السابق كان المستثمرون يذهبون إلى خارج المملكة حتى ينتجوا أعمالهم لتعرض داخل السعودية، واليوم سيحدث التغيير وسيتم توطين كل ما يتعلق بالترفيه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان