رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد افتتاح «مركز خدمات المستثمرين».. «نشطاء تويتر»: «بداية جديدة للاقتصاد»

بعد افتتاح «مركز خدمات المستثمرين».. «نشطاء تويتر»: «بداية جديدة للاقتصاد»

سوشيال ميديا

الرئيس السيسي يفتتح مركز الاستثمار

بعد افتتاح «مركز خدمات المستثمرين».. «نشطاء تويتر»: «بداية جديدة للاقتصاد»

سحرنصر

وائل مجدي 22 فبراير 2018 09:00

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاسثتمار والتعاون الدولي لمركز خدمات المستثمرين.

 

وقال مصريون على موقع التدوينات المصغر "تويتر" إن المركز يعد بداية جديدة للاستثمار في مصر، ويؤكد على اهتمام الرئيس بالمستثمرين.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، مركز خدمات المستثمرين بفرع مدينة السادس من أكتوبر، كما افتتح مركز الخدمات بمدينة جمصة فى محافظة الدقهلية عبر الفيديو كونفرانس، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

 

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مركز خدمات المستثمرين بمقر مبنى وزارة الاستثمار، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالإضافة إلى عدد الوزراء وكبار المسئولين.  

 

وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع عقب وصوله إلى مقر وزارة الاستثمار إلى كلمة من كل من محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سحر نصر اللذين تناولا التحديات التى واجهت جهود تحسين مناخ الاستثمار وما استلزمته من تنسيق وعمل مشترك بين جميع الوزارات والجهات المعنية.

 

 

وتابع: "كما تم استعراض المحاور الرئيسية لاستراتيجية تحسين مناخ الاستثمار، والتى استندت إلى إجراء الإصلاحات التشريعية والمؤسسية اللازمة، فضلًا عن إعداد خريطة استثمارية متكاملة لمصر وإنشاء المناطق الاستثمارية الحرة الجديدة، بالإضافة إلى تعزيز الحوكمة والشفافية وتكافؤ الفرص، وذلك إلى جانب تطوير البنية التحتية وتوفير الطاقة وتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين وسرعة تسوية المنازعات الخاصة بهم".

 

وأضاف راضى، أن الرئيس أعرب فى مداخلته عن تقديره للجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدًا على أهمية قيام المسئولين بتفقد الإجراءات التى تتم لتقييم الأوضاع على أرض الواقع، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل مجموعة المتابعة والتحفيز التى تتكون من الشباب من أجل رصد أية أوجه قصور قد تحتاج إلى تدخل الدولة.

 

تقرير أسبوعي

 

 

ووجه الرئيس السيسي بقيام كل من مجلس الوزراء وهيئة الرقابة الإدارية بعرض تقرير أسبوعى عليه بعدد الشركات التى تم تأسيسها وأية عقبات وصعوبات تواجه تلك الشركات بهدف تذليلها، معربًا عن ثقته فى جميع العاملين فى مجال الاستثمار وحرصهم على وطنهم، مؤكدًا على ضرورة توفير التأهيل والتدريب اللازم لهم.

 

وأوضح السيسي، أن الدولة حريصة على توفير كل الدعم للمستثمرين، مشددًا على أن مصر دولة قانون، وأن الإطار التشريعى الذى تم تطويره منح المستثمرين كافة الضمانات اللازمة، مشيرًا إلى ما تمثله مصر من سوق كبيرة بها 100 مليون مواطن، لافتًا إلى ما تحتاجه كافة القطاعات من استثمارات جديدة للوفاء باحتياجات السوق المحلية.

 

 وأكد السيسي، على أن البنية الأساسية الجارى تطويرها تهدف إلى توفير كافة الخدمات والمرافق للمستثمرين، مشددًا على ما يتوافر بمصر الآن من فرص واعدة فى مختلف القطاعات.

 

 نصف مليون جنيه

 

 

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاسثتمار والتعاون الدولي، إن مركز خدمة المستثمرين يدر دخلا يوميا بنحو نصف مليون جنيه، مشيرة إلى أن المركز يخدم محافظات عدة في مصر.

 

وأوضحت نصر، أن القانون الجديد للاستثمار حرص على دعم ريادة الأعمال، مضيفة أن الوزارة أنشأت أول منطقة حرة في المنيا وتفتتح عددا كبيرا من المراكز قريبا، إضافة إلى إعداد شبكات ربط بين كل المراكز الاستثمارية في المحافظات.

 

وأكدت أن الوزارة حريصة على مشاركة المواطنين لتقييم الأداء، لافتة إلى أن عدد المستخدمين لمركز خدمة المستثمرين ارتفع بنسية 24% بالمقارنة بالعام الماضي.

 

أهمية المراكز 

 

تضم فروع المراكز جميع الخدمات الخاصة بإنهاء إجراءات تأسيس عقود الشركات من حيث التوثيق والترخيص واستخراج السجل التجاري وغيرها من المستندات المطلوبة بدلا من التنقل لوزارة الاستثمار ليقدم الخدمة تحت عنوان السقف الواحد بدلا من مسمى الشباك الواحد، حيث يتصل المركز من خلال شبكة إلكترونية بالمركز الرئيسي الوزارة.

 

 تتميز مراكز خدمات المستثمرين بتفعيل الربط الإلكتروني على مستوى الجمهورية وفورية الخدمة، ومركز خدمات المستثمرين في أكتوبر يستفيد منه 31 ألف شركة ومنشأة.

 

ويوجد حاليًا 7 فروع لمركز خدمات المستثمرين، في أسيوط، سوهاج، الإسكندرية، العاشر من رمضان، الإسماعيلية، والسادس من أكتوبر وجمصة.

 

وهناك خطة لإنشاء  6 فروع لمركز خدمات المستثمرين في قنا، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، مرسي مطروح، الوادي الجديد، على أن يتم الربط إلكترونيًا بين كافة فروع مركز خدمات المستثمرين في محافظات الجمهورية.

 

ومن مهام المراكز التسهيل على المستثمرين وممثلى الشركات، والرد على أي استفسار للمستثمرين، وكذلك توفير كل خدمات التأسيس الإلكتروني بما يسهل على المستثمرين وممثلي الشركات من خلال ربطها بالمركز الرئيسى بالقاهرة.

 

بالإضافة إلى التواصل مع المركز الرئيسي بالقاهرة للمساعدة في كل إجراءات التأسيس الإلكتروني للشركات والإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية في مختلف الجمهورية والمناطق الحرة والاستثمارية ولجنة فض منازعات الاستثمار، إضافة إلى تقديم أي مقترحات لتطوير عملية الاستثمار أو أي شكاوى يتعرض لها المستثمر وممثلو الشركات، والعاملون في مراكز خدمات المستثمرين من الشباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان