رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة على «تويتر» لإقالة «تركي آل الشيخ».. وسعوديون: «خرب الرياضة»

حملة على «تويتر» لإقالة «تركي آل الشيخ».. وسعوديون: «خرب الرياضة»

سوشيال ميديا

تركي آل الشيخ

حملة على «تويتر» لإقالة «تركي آل الشيخ».. وسعوديون: «خرب الرياضة»

وائل مجدي 21 فبراير 2018 21:01

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على تركى آل شيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية.

 

ودشن مغردون على موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج حمل اسم "رحيل تركي آل شيخ مطلب"، وتصدر التريندات الأكثر تداولًا في المملكة.

 

وانتقد المدونون تدخل آل شيخ في الأندية السعودية، بعدما اتهموه بالتدخل لإقالة المدير الفني لنادي الهلال السعودي الأرجنتيني رامون دياز.

 

 

واتهمت جماهير نادي الهلال تركي آل الشيخ بالتدخل لإقالة الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لنادي الهلال السعودي.

 

وكان آل الشيخ قد كتب تغريدة على حسابه بتويتر الثلاثاء الماضي قبل نهاية مباراة الهلال والاستقلال الإيراني في دوري أبطال أسيا قائلًا: "بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار".

 

وخسر الهلال أمام الاستقلال في ثاني مبارياته بدوري أبطال أسيا بنتيجة هدف مقابل لا شيء، ليحتل المركز الأخير في مجموعته بهدف وحيد.

 

 

وعقب المباراة أعلن نادي الهلال إقالة المدير الفني من قيادة الفريق بعد الخسارة، وهو ما أغضب جماهير نادي الهلال، والذين اتهموا آل شيخ بالتدخل في القرار.

 

وألمح آل الشيخ إلى هوية المدير الفني الجديد للهلال السعودي.

 

ونشر رابطًا على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الأربعاء يحتوي علي السيرة الذاتية للمدرب الإسباني خواندي راموس منشور على موقع "ويكبيديا" بالنسخة الإنجليزية.

 

وأعلن الهلال إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، وقرر تكليف الأرجنتيني خوان براون، مدرب الفريق الأولمبي ليشرف على الفريق الأول بشكل مؤقت.

 

قرارات آل الشيخ

 

 

واتخذ آل الشيخ العديد من القرارات التي أشعلت الأوساط الرياضية السعودية، كان آخرها 

موافقته على تنظيم بطولة المملكة للبلوت.

 

وأعلن الشيخ قد أعلن عن تنظيم بطولة المملكة للبلوت على كأس هيئة الرياضة خلال الفترة من ٤ – ٨ أبريل المقبل بمركز أبسك بالرياض.

 

وفي 9 فبراير الماضي عقد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، مؤتمرا صحفيا، أعلن خلاله العديد من القرارات الهامة.

 

وكانت أبرز قرارات الهيئة إلغاء بطولة كأس ولي العهد اعتبارا من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس "السوبر"، كما تم إلغاء مسمى دوري جميل، وإطلاق اسم الدوري المحترفين السعودي على مسابقة دوري الأندية الممتازة، كما تم رفع مكافآت كأس الملك إلى ١٠ ملايين ريال للمركز الأول و٥ ملايين ريال للمركز الثاني، وجاءت القرارات على النحو التالي:
 

‏-‏ زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين ( الأندية الممتازة ) لتصبح 16 فريقا من الموسم القادم، ‏على أن تعلن لاحقا الآلية الخاصة بذلك.

 

-‏إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح: ‏دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

 

- ‏تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل نادي من أندية الدرجة الأولى.

 

- ‏زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة لـ 2 من مواليد المملكة.

 

- ‏البدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى وبما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى المنافسة فيها.

-‏ دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل ناد منها ‏والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة لـ 2 من المواليد.

 

- ‏تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لمشاركة كافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

- ‏كأس السوبر سيقام بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها 2 مليون ريال.

 

-‏ تأسيس الاتحاد السعودي للهجن وكلف الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسا للاتحاد.

 

-‏ الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية وكذلك قياس مبادرة ادعم ناديك، وستتم مخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك، بالإضافة للاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

 

وتركي آل الشيخ، مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير ، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، وكان سابقًا الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان