رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد «البيان العاشر» لعملية سيناء.. «نشطاء تويتر»: «اتق شر الحليم إذا غضب»

بعد «البيان العاشر» لعملية سيناء.. «نشطاء تويتر»: «اتق شر الحليم إذا غضب»

سوشيال ميديا

العملية الشاملة في سيناء

بعد «البيان العاشر» لعملية سيناء.. «نشطاء تويتر»: «اتق شر الحليم إذا غضب»

وائل مجدي 19 فبراير 2018 19:37

ثمن رواد بمواقع التواصل الاجتماعي، العملية العسكرية التي يشنها الجيش المصري ضد الإرهابيين في سيناء، ضمن إطار العملية الشاملة.

 

وأعلن الجيش المصري، اليوم الاثنين، البيان العاشر لما أسفرت عنه الضربات العسكرية للتنظيمات المتشددة.

 

وقال مدونون على موقع التدوينات المصغر "تويتر": "أرض الفيروز تستحق التضحية" مضيفين: "هكذا تكون ردة فعل الحليم إذا".

 

 

وأصدرت القيادة العامة  للقوات المسلحة البيان العاشر بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018، حيث أكد البيان مواصلة مقاتلى وأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة " سيناء 2018 "، لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وضبط العناصر الهاربة (الفارة) وقطع خطوط الإمداد على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مع إحكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء، تزامنا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الأهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة.

 

 

وقال البيان إن العمليات أسفرت عن تحقيق النتائج الآتية: 

 

- استهداف القوات الجوية لعدد (5 ) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.

 

- تنفيذ القصف المدفعى لعدد (166) هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء، والقضاء على عدد (4) عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

 

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (101) عبوة ناسفة تم زراعتها، لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

 

- اكتشاف وتدمير عدد (4) كهف ومخبأ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.

 

 

- ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية عثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

 

- تدمير (244 ) وكرًا ومخزنا عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الألية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط اكثر من عدد (11) طنًا من المواد المخدرة. 

 

- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 27 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد( 100 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

 

- القبض على عدد (417) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

 

-  نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد ( ا ) ضابط صف وعدد ( 2) مجند وإصابة عدد ( 2 ) ضابط / مجند  أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية . 

 

كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات  المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (601) كمينا ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوى، وضبط عدد من المشتبه بهم.

 

- كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي ، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.

 

 

- فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر فى دعم الأنشطة القتالية، وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الاقليمية .

 

وتابع البيان: "استكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها، تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء".

 

كما استمرت أجهزة وزارة الداخلية فى تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء يقوم قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية  باستخراج القيود المميكنة " الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي " بصورة مجانية لمدة شهر، وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لتقديم كافة أوجه الرعاية لأبناء سيناء تقديرا لدورهم الفعال فى مساندة الجهود الأمنية المبذولة للقضاء على الإرهاب.

 

كما تم الإفراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم فى أى قضايا، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية، وتؤكد القوات المسلحة علي استمرار جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .

 

عملية سيناء

 

وأعلن المتحدث العسكري، في 9 فبراير، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، ومناطق أخرى في أنحاء الجمهورية، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال المتحدث العسكري، في مقطع فيديو مصور، تم بثته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن «القيادة العاملة للقوات المسلحة بدأت صباح اليوم العملية الشاملة سيناء2018 لمجابهة الإرهاب وتطهير البلاد من البؤر الإرهابية».

 

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش، العقيد «تامر الرفاعي»، إن «قوات إنفاذ القانون بدأت عملياتها في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر(لم يحددها)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير بؤر الارهاب».

 

ودعا البيان، الشعب المصري، للتعاون مع «قوات إنفاذ القانون»، والإبلاغ عن أي عناصر مشتبه بها.

 

تعليق الرئيس

 

 

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود القوات المسحلة، لتطهير أرض مصر من الإرهاب، جاء ذلك بعد إعلان المتحدث العسكري، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة، ودائماً تحيا مصر".

 

وقف الدراسة

 

ومن جانبه، أصدر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قرارًا بوقف الدراسة بجميع المراحل التعليمية، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش ضد العناصر الإرهابية.

 

 كما أمر محافظ الاسماعيلية، اللواء ياسر طاهر،  بتشكيل غرفتي عمليات وطوارئ  لمتابعة أحداث العملية الشاملة التي يقوم بها الجيش بسيناء ضد العناصر الإرهابية «سيناء 2018».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان