رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

هاشتاج «السعوديات الأكثر جمالًا» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «الحجاب السر»

هاشتاج «السعوديات الأكثر جمالًا» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «الحجاب السر»

سوشيال ميديا

مرأة سعودية

هاشتاج «السعوديات الأكثر جمالًا» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «الحجاب السر»

وائل مجدي 18 فبراير 2018 21:30

دشن نشطاء على موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج باسم "بنات السعودية الأكثر جمالًا"، وتصدر تريندات الأكثر تداولًا في المملكة.

 

وأيدت التعليقات الهاشتاج - ومعظمها من سيدات- مؤكدين أن السعوديات أكثر نساء العالم جمالًا باحتشامهن وحجابهن".

 

 

وتعتبر السعودية أكثر البلدان فصلا بين الجنسين في العالم، وتقول دراسة بريطانية أقامها الباحث كريستوفور جولايل، إن المرأة السعودية تعد من أجمل نساء العالم وأكثرهن دلالاً واحتراماً في نفس الوقت.

 

 

ولقب الباحث كريستفور جولايل المرأة السعودية في دراسته التي تحمل اسم "أكثر بنات العالم جمالاً ودلالاً" أنها "ملكة العالم"، مرجعا ذلك إلى وجود من يهتم لأمرها باستمرار وتحت خدمتها كسائق سيارتها الذي ينقلها مثل الملكة من مكان إلى آخر، واهتمامها الشديد بجمالها وهذا واضح من حرصها على اقتناء مستحضرات التجميل التي تحافظ وتبرز جمالها أكثر.

 

وتابع: "السعوديات الأجمل فهن متحجبات ولا يمكن للشمس أن تؤثر على وجههن وأجسامهن الطبيعية على مستوى العالم".

 

 

وفي دراسة أجريت عام 2012 احتلت المرأة السعودية ثالث أجمل امرأة في العالم، وكان معيار هذه الدراسة التفاعل مع أخر صيحات الموضة بشكل يتناسب مع معتقداتها، وتصرفاتها التي تظهر الحياء في التعامل ورقتها في ردود أفعالها.

 

وتشتهر المرأة السعودية بالجمال الشرقي المميز بين نساء العالم، إذ تشتهر بعيون المها الواسعة بالكحل العربي، والرموش السوداء مع الحواجب العريضة، والشعر الناعم الطويل، كما اعتادت المرأة السعودية على الكثير من العادات الجمالية مثل الاعتناء ببشرتها وشعرها بشكل خاص. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان