رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«بيان من 100 مليون مصري».. هكذا علق نشطاء «تويتر» على عملية سيناء

«بيان من 100 مليون مصري».. هكذا علق نشطاء «تويتر» على عملية سيناء

سوشيال ميديا

العملية الشاملة في سيناء

«بيان من 100 مليون مصري».. هكذا علق نشطاء «تويتر» على عملية سيناء

وائل مجدي 17 فبراير 2018 21:10

لازالت العملية الشاملة التي يشنها الجيش المصري ضد الإرهابيين في سيناء تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبعد بيان المتحدث العسكري الثامن، دشن رواد موقع التدوينات المصغر تويتر هاشتاج باسم "بيان من 100 مليون مصري"، مثمنين العمليات العسكرية في سيناء.

 

وكان المتحدث العسكري قد أعلن إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

 

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثامن بشأن «العملية الشاملة سيناء 2018»، الخميس، وقالت إن «أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة والشرطة واصلوا تحقيق المهام المخططة التي تنفذها قوات مكافحة الارهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية».

 

وتابع البيان: استمرت عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدي بعدد من القري والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء العناصر الإرهابية وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر، وأحكام الحصار والسيطرة الكاملة بمناطق العمليات لمنع تسرب العناصر الإرهابية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

 

- تنفيذ القصف المدفعي بنيران المدفعية المركزة لـ68 هدفًا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف.

 

- ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على 3 عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات.

 

- القبض على 224 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

- ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعي ومن انواع مختلفة تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 22 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

 

- تدمير 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية.

 

- قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة.

 

- اكتشاف وتدمير 5 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 2،5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

 

- وفي إطار تنفيذ القوات البحرية لمهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 تقوم الوحدات البحرية بتأمين المسرح البحري على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، ومنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات.

 

- واستمرت القوات الجوية في إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

 

- فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (580) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات، وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي.

 

- واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة توزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات، ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع جذور الإرهاب وحماية أمن مصر القومي.

 

 

وأعلن المتحدث العسكري، في 9 فبراير، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، ومناطق أخرى في أنحاء الجمهورية، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال المتحدث العسكري، في مقطع فيديو مصور، تم بثته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن «القيادة العاملة للقوات المسلحة بدأت صباح اليوم العملية الشاملة سيناء2018 لمجابهة الإرهاب وتطهير البلاد من البؤر الإرهابية».

 

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش، العقيد «تامر الرفاعي»، إن «قوات إنفاذ القانون بدأت عملياتها في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر(لم يحددها)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير بؤر الارهاب».

 

ودعا البيان، الشعب المصري، للتعاون مع «قوات إنفاذ القانون»، والإبلاغ عن أي عناصر مشتبه بها.

 

تعليق الرئيس

 

 

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود القوات المسحلة، لتطهير أرض مصر من الإرهاب، جاء ذلك بعد إعلان المتحدث العسكري، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة، ودائماً تحيا مصر".

 

وقف الدراسة

 

ومن جانبه، أصدر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قرارًا بوقف الدراسة بجميع المراحل التعليمية، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش ضد العناصر الإرهابية.

 

 كما أمر محافظ الاسماعيلية، اللواء ياسر طاهر،  بتشكيل غرفتي عمليات وطوارئ  لمتابعة أحداث العملية الشاملة التي يقوم بها الجيش بسيناء ضد العناصر الإرهابية «سيناء 2018».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان