رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أجاز زيارة النساء للمقابر.. داعية سعودي يثير الجدل في المملكة 

أجاز زيارة النساء للمقابر.. داعية سعودي يثير الجدل في المملكة 

سوشيال ميديا

زيارة النساء للمقابر - أرشيفية

مخالفًا لفتوى رسمية في المملكة

أجاز زيارة النساء للمقابر.. داعية سعودي يثير الجدل في المملكة 

محمد الوكيل 17 فبراير 2018 15:42

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بعد إفتاء الداعية السعودي عيسى الغيث، بجواز زيارة النساء للمقابر، رغم الفتوى الرسمية المطبقة في المملكة بعدم جواز زيارتهن للمقابر.


"عيسى الغيث" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الراجح عندي جواز زيارة النساء للمقابر؛ وذلك بعد استيفاء الشروط وانتفاء الموانع، ونتمنى السماح لهن بذلك قريباً وفق ضوابط دقيقة تكفل تحقيق المصلحة العامة مع رفع الضرر الواقع على النساء اللاتي حرمن من حضور دفن أقاربهن وذلك بالسماح لهن بزيارتهم بعد ذلك، لنسمح للنساء بزيارة المقابر".

 

 

وعلى خلفية ذلك دشن رواد "تويتر" بالمملكة هاشتاج بعنوان "لنسمح للنساء بزيارة المقابر"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة.

 

وطالب عدد من النشطاء بالسماح لنساء المملكة بزيارة المقابر، فيما ندد آخرون بذلك، موضحين أن دعاء النساء لأمواتهن أفضل من زيارتهن للقبور.

 

يذكر أن فتوى "الغيث" تخالف فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، حيث أفتت منذ سنوات بعدم جواز زيارة النساء للمقابر.

 

ويشغل الشيخ "الغيث" عدم مناصب حكومية وأكاديمية منها أنه عضو بمجلس الشورى، ورئيس لمركز الوسطية، وقاضٍ لمحكمة الاستثمار العربية، وخبير في الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان