رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد البيان الخامس لعملية «سيناء 2018».. مصريون: «تسلم يا جيش بلادي»

بعد البيان الخامس لعملية «سيناء 2018».. مصريون: «تسلم يا جيش بلادي»

سوشيال ميديا

عناصر الجيش المصري في سيناء

بعد البيان الخامس لعملية «سيناء 2018».. مصريون: «تسلم يا جيش بلادي»

وائل مجدي 12 فبراير 2018 20:37

تفاعل مغردون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع بيان القوات المسلحة الخامس، لعملية سيناء 2018، والتي تسهدف أوكار العناصر الإرهابية.

 

وقال مغردون على موقع التدوينات المصغر "تويتر": «بيان الجيش يشرح القلب، حجم أسلحة الإرهابيين كافٍ لتدمير مصر، حفظ الله مصر وجيشها».

 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الخامس للعملية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة «سيناء 2018».

 

 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الخامس للعملية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة «سيناء 2018».

 

وأكد البيان، استمرار العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، وتواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة.

 

وبحسب البيان، تمكنت القوات الجوية من رصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف، والقضاء على 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر، والقبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

ونجحت القوات في ضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وتدمير 30 عشّة ووكر ومخزن عثر بداخله على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.

 

وأوضح البيان تمكن العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين من اكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 7 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

 

 

كما نجحت القوات في العثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلها كميات كبيرة (مواد إعاشة - قطع غيار دراجات نارية - أدوات تصنيع عبوات ناسفة)، واكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطي بطول 250 مترا وعرض 2 متر، وضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.

 

كما أكد البيان تمكن القوات الجوية من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الاستراتيجي الغربي وذلك من خلال استهداف وتدمير 4 عربات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب.

 

فيما استمرت القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل، وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 398 من الدوريات والأكمنة الأمنية والكمائن بكل مدن ومحافظات الجمهورية.

 

العملية الشاملة

 

 

وأعلن المتحدث العسكري، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، ومناطق أخرى في أنحاء الجمهورية، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال المتحدث العسكري، في مقطع فيديو مصور، تم بثته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن «القيادة العاملة للقوات المسلحة بدأت صباح اليوم العملية الشاملة سيناء2018 لمجابهة الإرهاب وتطهير البلاد من البؤر الإرهابية».

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش، العقيد «تامر الرفاعي»، إن «قوات إنفاذ القانون بدأت عملياتها في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر(لم يحددها)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير بؤر الارهاب».

 

ودعا البيان، الشعب المصري، للتعاون مع «قوات إنفاذ القانون»، والإبلاغ عن أي عناصر مشتبه بها.

 

تعليق الرئيس

 

 

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود القوات المسحلة، لتطهير أرض مصر من الإرهاب، جاء ذلك بعد إعلان المتحدث العسكري، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة، ودائماً تحيا مصر".

 

تعليق الدراسة

 

ومن جانبه، أصدر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قرارًا بوقف الدراسة بجميع المراحل التعليمية، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش ضد العناصر الإرهابية.

 

 كما أمر محافظ الاسماعيلية، اللواء ياسر طاهر،  بتشكيل غرفتي عمليات وطوارئ  لمتابعة أحداث العملية الشاملة التي يقوم بها الجيش بسيناء ضد العناصر الإرهابية «سيناء 2018».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان