رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

علاء الأسواني على "تويتر": أرفض قمع السيسي.. ولكن أدعم معارك الجيش ضد الإرهاب

علاء الأسواني على تويتر: أرفض قمع السيسي.. ولكن أدعم معارك الجيش ضد الإرهاب

سوشيال ميديا

علاء الأسواني

علاء الأسواني على "تويتر": أرفض قمع السيسي.. ولكن أدعم معارك الجيش ضد الإرهاب

محمد الوكيل 11 فبراير 2018 14:32

أعلن الأديب والروائي علاء الأسواني، عن دمعه إطلاق القوات المسلحة لعملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

"الأسواني" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "أعارض نظام السيسي وأرفض القمع وانتهاك الحريات واعتبر أن الانتخابات الرئاسية القادمة مسرحية معروفة نتيجتها مسبقا وأطالب بمحاكمة كل من قتل المصريين منذ عام ٢٠١١ حتى الآن".

 

وتابع: "وفي نفس الوقت أدعم بقوة جيش بلادى العظيم وهو يخوض معاركه النبيلة لحماية المصريين والقضاء على الإرهاب في سيناء".

وأعلن المتحدث العسكري، يوم الجمعة الماضي، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، ومناطق أخرى في أنحاء الجمهورية، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال المتحدث العسكري، في مقطع فيديو مصور، تم بثته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن «القيادة العاملة للقوات المسلحة بدأت صباح اليوم العملية الشاملة سيناء 2018 لمجابهة الإرهاب وتطهير البلاد من البؤر الإرهابية».

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش، العقيد «تامر الرفاعي»، إن «قوات إنفاذ القانون بدأت عملياتها في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر(لم يحددها)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير بؤر الارهاب».

 

ودعا البيان، الشعب المصري، للتعاون مع «قوات إنفاذ القانون»، والإبلاغ عن أي عناصر مشتبه بها.

 

وتشهد سيناء منذ أكثر من 4 سنوات، معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة المصرية، في المقابل تسعى السلطات لإخلاء مناطق حدودية (رفح، الشيخ زويد) من السكان، بدعوى إيواء مسلحين.

 

وينشط في سيناء تنظيم «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن جزء كبير منه في نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الاسلامية» وغيّر اسمه لاحقًا إلى «ولاية سيناء».

العملية الشاملة سيناء 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان