رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. وصول توكيلات تأييد السيسي لمقر اللجنة العليا للانتخابات

بالصور.. وصول توكيلات تأييد السيسي لمقر اللجنة العليا للانتخابات

محمد الوكيل 24 يناير 2018 13:38

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، العديد من الصور التي توضح وصول التوكيلات الخاصة بالرئيس السيسي المطلوبة لتَرشحه للرئاسة لفترة ولاية ثانية، إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات

 

وجاء في تعليق على الصور: "إجراء تسليم التوكيلات الخاصة بالسيد الرئيس اليوم".

ويذكر أن محيط الهيئة الوطنية للانتخابات، بشارع قصر العيني شهد، صباح اليوم الأربعاء، تشديدات أمنية مكثفة، من خلال انتشار أفراد الأمن ووضع أقماع المرور في الطريق المقابل للمقر، منعًا لمرور السيارات.

 

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم السبت الماضي، أبوابها لتلقي أوراق راغبي الترشح لرئاسة الجمهورية، في اليوم الأول للتقديم والذي يستمر يوميًا حتى الساعة 5 مساءً.

 

وفرضت قوات الأمن حواجز وتشكيلات أمنية حول مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، بشارع قصر العيني، لتأمين عملية التقدم بأوراق الترشح للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تستمر حتى 29 يناير الجاري.

 

وتجاوز عدد إقرارات تأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة الموثّقة في مكاتب الشهر العقارى نصف مليون إقرار، حسب بيان للمستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ومن ناحية أخرى، قال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن ترشح الفريق «سامي عنان» رئيس أركان القوات المسلحة السابق للرئاسة، إن الفريق ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة.

 

وأوضح أن تلك المخالفات و«الجرائم» تمثلت في الآتي، أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء إستدعائها له.

 

ثانيًا: تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

 

ثالثًا: ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الامر الذي ادى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

 

وإعلاءً لمبدأ سيادة القانون بإعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين إتخاذ كافة الإجرءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعس مثوله أمام جهات الحقيق المختصة.. والله الموفق.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان