رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منسق حملة «عنان» بالخارج: دولة «دمرت اليمن» هددتني بالاغتيال.. وأبلغت الاتحاد الأوروبي

منسق حملة «عنان» بالخارج: دولة «دمرت اليمن» هددتني بالاغتيال.. وأبلغت الاتحاد الأوروبي

سوشيال ميديا

الفريق سامي عنان

منسق حملة «عنان» بالخارج: دولة «دمرت اليمن» هددتني بالاغتيال.. وأبلغت الاتحاد الأوروبي

أحمد عيد 20 يناير 2018 04:30

أعلن محمود رفعت، المحامي الدولي والمنسق العام لحملة الفريق سامي عنان الانتخابية بالخارج، تلقيه تهديدًا بالاغتيال.

 

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "وصلني تهديد بالاغتيال منذ قليل.. لست قلق على نفسي بل قلق على من في مصر". 

 

وتابع: "أبلغت العديد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي بالأمر ولو حدث لي شئ فالفاعل تعرفوه تماما ومعه تلك الدويلة صاحبة السجون السرية والتي أبادت اليمن ودفعت رشوة لمبعوث الأمم المتحدة لتحرق ليبيا".

وقبل 4 أيام أعلن "رفعت" لمتابعيه قبوله تكليف "عنان" بتولي مهمة منسق الحملة الانتخابية بالخارج، قائلًا: "بسم الله وعليه فليوتكل المؤمنون، قبلت بكل اعتزاز تكليف سعادة الفريق سامي عنان لي بتولي مهمة المنسق العام بالخارج لحملة سعادة الفريق للانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2018".

وأكد أيضًا، خلال الأيام القليلة الماضية، ترحيب مسؤولين بالاتحاد الأوروبي بترشح عنان قائلًا: "تواصلت على مدار اليومين الماضيين مع عدد كبير من مسؤولي الاتحاد الأوروبي ولاقيت ترحيب كبير بترشح السيد سامي عنان لرئاسة مصر نظرا لما وصلت له أحوال البلد خلال الأعوام الماضية، كما آثرت مضايقات جمع التوكيلات والتي لو استمرت ستصم الانتخابات المقبلة دوليا وداخليا باللا شرعية".

رصاصات عنان

جدير بالذكر أن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة المقبلة، اليوم، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

أطلق "عنان" 10 رصاصات في خطاب ترشحه للرئاسة، الذي جاء بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية ثانية.

 

ارتكز خطاب "عنان" على 10 نقاط رئيسية، لم تخلُ من الهجوم على السيسي، قال فيها:

 

1. تجتاز بلادنا اليوم مرحلة حرجة من تاريخها مليئة بالتحديات، ويأتي على رأسها الإرهاب، وتردي أوضاع الشعب المعيشية، وتآكل قدرة الدولة على التعامل مع ملفات الأرض والمياه، وإدارة موارد الثروة القومية والبشرية.

 

2. سياسات الدولة الخاطئة حملت قواتنا المسلحة وحدها مسؤولية المواجهة دون سياسات رشيدة تمكن القطاع المدني بالدولة من القيام بدوره.

 

3. لا يمكن أن يحدث التغيير دون نظام سياسي واقتصادي تعددي، يحترم الدستور والقانون، ويؤمن بالحريات، ويحافظ على روح العدالة وقيم النظام الجمهوري الذي لا يقوم إلا بتقاسم السلطة بين مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

 

4. نسعى لتحقيق نظام سياسي واقتصادي لديه القدرة على إدراك فلسفة العصر، وقادر أيضًا على إدارة التنوع والاختلاف، ويحترم إرادة وكرامة الشعب.

 

5. أعلن اليوم ترشحي لرئاسة الجمهورية، والتصدي لأداء الواجب التاريخي لإنقاذ الدولة المصرية، التي هي دولة البشر قبل أن تكون دولة الحجر.

 

6. لن تقوم مصر من كبوتها إلا بمشاركة الشعب في تحمل المسؤولية.

 

7. كونت بالفعل نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، نائبا لي لشئون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والدكتور حازم حسني الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، نائبًا لي لشئون الثروة المعرفية والتمكين الاقتصادي والسياسي ومتحدثًا رسميًا باسمي.

 

8. أثق في أن جموع الشعب ستستقبل إعلاني هذا بكل الأمل والرجاء، لذا أدعوكم للتعبير عن إرداتكم الحرة بالاستمرار في تحرير نماذج التأييد لترشحي.

 

9. أدعو مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد بين جميع من أعلنوا نيتهم الترشح ولعدم الانحياز غير الدستوري لرئيس قد يغادر منصبه خلال شهور قليلة.

 

10. السيسي الآن مجرد مرشح محتمل بين مرشحين آخرين.

 

السيسي يعلن ترشحه للانتخابات
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن، مساء أمس الجمعة، ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية 2018 لفترة ثانية.

 

وقال السيسي خلال كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر "حكاية وطن": "إننى تحملت أمانة المسئولية حين كلفتمونى بها بإرادتكم الحرة، وأرجو الله عز وجل أن يتقبل منى ما بذلته بإخلاص وتجرد وانحياز لهذا الشعب العظيم".
 

وأضاف: "اليوم وأنا أسترجع اللحظات الفارقة التى مرت بنا، وأستحضر فى ذهنى كم التحديات الجسام التى تواجه الوطن، وحجم الطموحات والتطلعات التى نريدها لبلادنا، أجد نفسى أقف مرة أخرى حائرًا أمام ضميرى الوطنى وأقول لكم بصراحة وشفافية التى تعودنا عليها راجيًا أن تسمحوا لى وتتقبلوا ترشحى لمنصب رئيس الجمهورية".
 

الهيئة العليا للانتخابات

وكانت الهيئة العليا للانتخابات، أعلنت، في 8 يناير الماضي، الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة.

 

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، إن الجولة الأولى للانتخابات خارج مصر ستجرى في أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 مارس، وداخل مصر في أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

 

وأضاف المستشار إبراهيم إنه في حالة وجود جولة إعادة ستجرى خارج مصر في أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وداخل مصر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 24 و25 و26 أبريل المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان