رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أول تعليق من نجل الملك فاروق بعد عرض غرفة نوم والده للبيع

أول تعليق من نجل الملك فاروق بعد عرض غرفة نوم والده للبيع

سوشيال ميديا

الملك فؤاد الثاني

أول تعليق من نجل الملك فاروق بعد عرض غرفة نوم والده للبيع

محمد الوكيل 18 يناير 2018 19:14

أصدر الملك فؤاد الثاني، نجل الملك فاروق، بيانا، علق فيه على عرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع في مزاد علني بالولايات المتحدة.

 

الملك فؤاد قال في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بالإشارة إلى ما أثير مؤخراً عن بيع أثاث غرفة نوم جلالة الملك فاروق الأول في مزاد علني في الولايات المتحدة، يود الملك فؤاد الثاني وأسرته أن يؤكدوا على أن كل ما تم مصادرته من أملاك الأسرة لصالح الشعب المصري قد أصبح جزءاً من الإرث الثقافي والتاريخي للوطن".

 

وتابع: "وهو في عهدة الحكومات المصرية المتعاقبة بصفتها الراعية لمصلحة الشعب والأمينة على ممتلكاته التي يفترض أن تعرض في متاحف الدولة باعتبارها أملاكا عامة لا يجوز أبداً أن يختص بها أحد ولا أن تترك معرّضة للإهمال أو للسرقة".

 

وأضاف: "كما يؤكد جلالته عن ترفّعه عن المطالبة باسترجاع الأثاث المذكور باعتباره المالك الأصلي له تاركاً هذه المسؤولية لأجهزة الدولة المصرية المختصة".

وعرض موقع أمريكي غرفة نوم الملك فاروق للبيع بكافة قطعها، مما أثار حالة غضب واسعة على مواقع التواصل.

 

وسُرقت الغرفة في سبتمبر عام 2013 من الاستراحة الملكية  بحديقة الحيوان، حيث كان الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وقتها،  يقوم بجولة تفقدية فى حديقة الحيوان، واكتشف خلال زيارته للاستراحة الملكية اختفاء غرفة نوم الملك فاروق واستبدالها بغرفة أخرى صناعة محلية تم شرائها من محلات "عمر أفندى" القريبة من أسوار الحديقة.

 

وكانت الاستراحة الملكية أغلقت منذ عام 1986 بعد أن غادرها ثانى وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو الدكتور ناجى شتلة وزير التموين والتجارة الداخلية، أما الوزير الأول فكان الدكتور محمود داود وزير الزراعة الأسبق، والذى أقام فيها بمفرده بدون أسرته التى كانت تخاف من صوت الأسود والنمور فى الليل وفضلت الإقامة بالإسكندرية وأقام بها فى الفترة من عام 1978 حتى خروجه من الوزارة عام 1982.

 

وجدير بالذكر، أن بعض الجهات الرقابية قد أعلنت عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن اختفاء غرفة الملك فاروق ومن المسؤول عن تسلم العهدة الملكية منذ عام 1990،  فيما أكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، أنه سيتم استدعاء المسئولين السابقين لحديقة الحيوان والذين لا يزالون على قيد الحياة.

اعلان