رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سياسيون: "حكاية وطن" انتصار للسيسي.. وآخرون: "شعبيته مدفوعة الثمن"

سياسيون: "حكاية وطن" انتصار للسيسي.. وآخرون: "شعبيته مدفوعة الثمن"

محمد الوكيل 18 يناير 2018 14:20

تباينت ردود أفعال مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أم الأربعاء، في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن" الذي يعقد على مدار 3 أيام بأحد فنادق القاهرة.

 

رأى البعض أن المؤتمر أعاد ما نقص من شعبية الرئيس السيسي، حيث قالت الكاتبة فريدة الشوباشي: "حضرت مؤتمر حكاية وطن حسيت من كلمة الريس إنها حتبقى فعلاً قد الدنيا".

وبدوره قال الإعلامي محمود الورواري: "حكاية وطن، السيسي، أستطيع القول أن خطاب الرئيس هو خطاب استعادة ما نقص من شعبيته، فقد نجح ببساطته وصدقه وتلقائيته في لملمة الشعب واحتوائه مرة أخرى".

فيما علقت المخرجة بتول عرفة: "اللي حصل في الـ ٤ سنين دول من إنجازات صعب يتحكي في 3 أيام، زراعة وصناعة، وإنشاءات وعشوائيات وطرق ومياه شرب وكهرباء واتصالات وبنية تحتية وعاصمة إدارية، حيكتب التاريخ إن في رئيس سمع لشعب واتفقوا على حب وطن".

وعلى النقيض ندد البعض بالمؤتمر، فقال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية: "لم يصارح السيسي المصريين عند ترشحه أول مرة بأنه سيجيعهم ويفقرهم ويبدد مدخراتهم، ثم برر في مؤتمره إجراءاته الاقتصادية، التي يسميها بالإصلاح الاقتصادي، بأن عدم اتخاذها كان سيعتبره خيانة، الدرس المستفاد.. أن تخون هو ألا تخون من عاهدتهم على غير ما فعلته بهم".

وعلق المحامي والحقوقي جمال عيد: "السيسي في وضع صعب جدًا، صعب الناس تنسى كيف تشكل هذا البرلمان، وبالتالي حملة تزكيته، معيبة، شفنا صوت وصورة الفلوس المدفوعة في التوكيلات، وبالتالي شعبية مدفوعة الثمن، وحين يكون المدفعين عنه تامر عبد المنعم وعزمي مجاهد وبكري، فظروفه صعبة".

واختتم الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "هل ده الأكاونت الرسمي للرئيس السيسي؟ يعني دي تغريدة رسمية؟، وهل قصده بدأنا أم أنجزنا؟ وهل واضح لهم الفرق بين البدء في مشروع والإنجاز؟ وحتى لو بدأ؟ هوه إيه اللي ٣ في اليوم؟".

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة مطولة في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن"، الذي يعقد على مدار 3 أيام بأحد فنادق القاهرة، أعلن فيها كشف حساب فترته الرئاسية التي شارفت على الانتهاء.

 

ووجه السيسي في كلمته رسائل عديدة للمصريين، مؤكدًا أن المصريين استطاعوا بوعيهم العميق وبصيرتهم النافذة أن ينقذوا بلادهم من مسار مظلم تحيطه مؤامرة تسعى لتفكيك دعائم الدولة وإفشالها وإنهاك مؤسساتها.

 

وقال الرئيس السيسي: "من الواجب أن أقدم لكم كشف حساب عن فترتي الرئاسية، يتسم بالشفافية والمصارحة، وما تحقق خلال الفترة الماضية هو نتاج ثمرة حلم الشعب المصري، ولكى نعبر للمستقبل علينا استخلاص العبر من الماضي، ورسم ملامح المستقبل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان