رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. تفاصيل عرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع بعد سرقتها من مصر عام 2013

بالفيديو.. تفاصيل عرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع بعد سرقتها من مصر عام 2013

سوشيال ميديا

غرفة نوم الملك فاروق

بالفيديو.. تفاصيل عرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع بعد سرقتها من مصر عام 2013

محمد الوكيل 17 يناير 2018 15:50

كشفت الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الأول، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تفاصيل عرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع، بعد سرقتها من مصر عام 2013.

 

وعلقت الصفحة علي مقطع فيديو نشرته على "فيس بوك": "الإعلان عن بيع غرفة نوم الملك فاروق التي سرقت في عام 2013 من الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان على إحدى المواقع".

 

وتابعت: "تعود أحداث القصة إلى 1 سبتمبر 2013 عندما كان الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يقوم بجولة تفقدية في حديقة الحيوان واكتشف خلال زيارته للاستراحة الملكية اختفاء غرفة نوم الملك فاروق ولستبدالها بغرفة أخرى صناعة محلية تم شرائها من محلات "عمر أفندي" القريبة من أسوار الحديقة".

 

وأضافت: "نشرت صحيفة الأهرام صاحبة القصة تفاصيل عن أسباب اختفاء الغرفة والتي أرجعت السبب إلى أن الاستراحة الملكية أغلقت تمامًا منذ 1986 بعد أن غادرها ثاني وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو د. ناجى شتلة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أما الوزير الأول فكان د. محمود داود، وزير الزراعة الأسبق، والذي أقام فيها بمفرده بدون أسرته التي كانت تخاف من صوت الأسود والنمور في الليل وفضلت الإقامة بالإسكندرية وأقام بها في الفترة من عام 1978 حتى خروجه من الوزارة عام 1982 ".

 

وواصلت: "وعن سبب اختفاء حجرة نوم الملك فاروق تبين أن إحدى زوجتي الوزيرين أثناء حضورها للاستراحة الملكية لم يعجبها أثاث الاستراحة وبالذات حجرة النوم فتم استبدالها في اليوم التالى فورًا، ولم يستدل أين تم تخزين غرفة نوم الملك فاروق، وذلك بحسب مانشرته جريدة الاهرام، ويبدو أن الغرفة كانت معروضة للبيع منذ يوم 13 أكتوبر 2016 بعد مرور 3 سنوات على اختفائها حيث ظهر فيديو على موقع اليوتيوب نشرته إحدى شركات بيع التحف والأنتيكات بالولايات المتحدة الامريكية تدعى M.S. Rau Antiques والتي استعرضت قطع الأثاث المكونة للغرفة وتاريخ صنعها وما إلى ذلك، وقد تم عرضها على الموقع للبيع بمبلغ يقارب المليون دولار".

 

واختتمت: "جدير بالذكر أن بعض الجهات الرقابية قد أعلنت عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن اختفاء غرفة الملك فاروق ومن المسؤول عن تسلم العهدة الملكية منذ عام 1990، ولكن لم يصدر أي بيان أو نتيجة حتى الآن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان