رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرادعي على "تويتر": ترامب يقطع المساعدات عن الفلسطينيين لرفضهم صفقة القرن

البرادعي على تويتر: ترامب يقطع المساعدات عن الفلسطينيين لرفضهم صفقة القرن

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي على "تويتر": ترامب يقطع المساعدات عن الفلسطينيين لرفضهم صفقة القرن

محمد الوكيل 17 يناير 2018 10:30

ندد الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، بخفض الولايات المتحدة الأمريكية مساعدتها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التديون المصغر "تويتر": "إدارة ترامب، في خطوة غير إنسانية، تقتطع ٦٥ مليون دولار من مساهمتها في ميزانية الأونروا (التي توفر الحاجات الأساسية من غذاء وصحة وتعليم لخمسة مليون لاجىء منذ عام ١٩٤٩)، عقابًا لرفض الفلسطينيين صفقة القرن الاستسلام، في انتظار رد الفعل العربي إن وُجد".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة خفضت مساعدتها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وستحجب عشرات الملايين حتى يتم إجراء إصلاحات.

 

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة خصصت 60 مليون دولار للوكالة لعام 2018، فإنها تعتزم حجب 65 مليون دولار.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت للصحفيين: إن هذه الأموال "مجمدة للنظر فيها مستقبلا".

 

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أسبوعين إن "الولايات المتحدة تدفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تحظى بالتقدير أو الاحترام" فيما اعتبر تهديدا لوكالة أونروا.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في وقت سابق: إنه "قلق للغاية" إزاء تأثير التخفيضات المحتملة في الميزانية الأمريكية على الوكالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان