رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جمال خاشقجي: «ريتز كارلتون» انتهت مهمته كمعتقل 5 نجوم

جمال خاشقجي: «ريتز كارلتون» انتهت مهمته كمعتقل 5 نجوم

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

جمال خاشقجي: «ريتز كارلتون» انتهت مهمته كمعتقل 5 نجوم

محمد الوكيل 16 يناير 2018 16:04

علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي على الأنباء التي ترددت حول عودة فندق الريتز كارلتون في الرياض، لاستئناف أعماله في فبراير المقبل.

 

"خاشقجي" قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "ريتز الرياض انتهت مهمته كمعتقل 5 نجوم ويعود فندقًا قريبًا، بدأ يستقبل حجوزات من منتصف فبراير، قد يصبح معلم سياحي خاصة لو كتب على الغرف والأجنحة هنا اعتقل فلان من يوم كذا لكذا، وهنا جرى التحقيق مع علان".

وكان الكاتب السعودي، ذكر في تغريدة سابقة: "عملية "الريتز" توشك أن تنتهي مع اقتراب تحقق هدف ١٠٠ مليار دولار، ومصدر ينقل عن ولي العهد قوله.. من يتورط في الفساد بعدهم مصيره السجن العام، الحرب على الفساد".

وكان فندق "ريتز كارلتون" قد استضاف بعض كبار المديرين التنفيذيين في العالم، ولكنه تحول مؤخراً إلى مركز احتجاز للمسؤولين السعوديين الذين أُوقفوا في قضايا فساد خلال نوفمبر الماضي.

 

وكان قد أُوقف عدداً من الأمراء  السعوديين وكبار المسؤولين الحكوميين، بعد أن أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، وكل من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة في اطار "برنامج إصلاح نشط يهدف الى معالجة مشكلة مستمرة عرقلت جهود التنمية في المملكة خلال العقود الاخيرة".

 

وقُطعت الاتصالات مع الفندق، إذ أشارت صفحة الفندق على الانترنت خلال نوفمبر الماضي، إلى أنه "بسبب ظروف غير متوقعة، فُصلت خطوط الانترنت والهاتف فى الفندق حتى إشعار آخر".

 

ويُذكر، أنه من بين الأشخاص الذين اُوقفوا رجال أعمال أثرياء، ومنهم الأمير الوليد بن طلال، ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، ورجل الأعمال ومالك مجموعة قنوات MBC وليد الإبراهيم.

 

وتحول فندق "ريتز كارلتون" إلى مركز احتجاز فاخر لبعض أغنى رجال الشرق الأوسط، ويضم الفندق جناحين ملكيين، و"سبا" للرجال فقط، والعديد من المطاعم الفاخرة، وحدائق تمتد على مساحة 52 فدانًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان