رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتهامات الطائرات الإماراتبة القطرية.. تشعل سجالا خليجيا على «تويتر»

اتهامات الطائرات الإماراتبة القطرية.. تشعل سجالا خليجيا على «تويتر»

سوشيال ميديا

الخطوط الجوية الإماراتية

اتهامات الطائرات الإماراتبة القطرية.. تشعل سجالا خليجيا على «تويتر»

محمد الوكيل 16 يناير 2018 14:12

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بدول الخليج، بعد إعلان الإمارات أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية خلال رحلة إلى البحرين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالإمارات، هاشتاج بعنوان "قطر تهدد الطائرات المدنية"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وشن نشطاء الإمارات، هجومًا حادًا على قطر، منددين بسياسات الدوحة في المنطقة العربية.

ومن ناحية أخرى تصدر هاشتاج "قطر تعترض طائرة إماراتية"، قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

ودافع نشطاء قطر عن بلادهم، مؤكدين أن قطر لم تعترض أي طائرة إماراتية، ومطالبين بضرورة تحري الدقة قبل نشر الأخبار.

وقالت الإمارات إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية خلال رحلة إلى البحرين، وتوعدت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان سلامة الطيران المدني.

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان إنها تلقت بلاغاً من إحدى الناقلات الوطنية أن إحدى طائراتها خلال رحلتها الاعتيادية المتجهة إلى المنامة وأثناء تحليقها في المسارات المعتادة، تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية.

 

وأضاف البيان أن ذلك يمثل تهديدًا سافرًا وخطيرًا لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) .

 

من جانبها، قالت لولوة راشد الخاطر المتحدثة باسم الخارجية القطرية، إن ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ عن الصحة تمامًا.

 

وذكرت الهيئة أن الرحلة المذكورة رحلة اعتيادية ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليًا، مشددة على أن الإمارات ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان