رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد ساعات من إعلان احتجازه.. قطريون للسلطات الإماراتية: "فكوا أسر عبدالله آل ثاني"

بعد ساعات من إعلان احتجازه.. قطريون للسلطات الإماراتية: فكوا أسر عبدالله آل ثاني

سوشيال ميديا

عبدالله آل ثاني

بعد ساعات من إعلان احتجازه.. قطريون للسلطات الإماراتية: "فكوا أسر عبدالله آل ثاني"

محمد الوكيل 15 يناير 2018 13:38

طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدولة قطر، بضرورة إطلاق سراح الشيخ عبد الله آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، بعد تداول فيديو له، يؤكد فيه أنه محتجز في دولة الإمارات.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "فكوا أسر الشيخ عبدالله"، حصل على المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وحمل نشطاء قطر، السلطات الإماراتية، مسؤولية سلامة "آل ثاني"، مطالبين بضرورة إطلاق سراحه، وتوضيح ملابسات احتجازه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، مقطع فيديو للشيخ عبد الله آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، يؤكد فيه أنه محتجز في دولة الإمارات.

 

وحسب الفيديو، قال "آل ثاني": "كنت في ضيافة محمد بن زايد والآن انتهت الضيافة وأصبحت قيد الاحتجاز".

 

ويحذر "آل ثاني" من أنه يخشى أن يحدث له شيء وتتهم به قطر، مشددًا: "أردت إبلاغكم أن قطر بريئة من أي شيء وأنا الآن في ضيافة الشيخ محمد وهو يتحمل المسؤولية عن أي شيء يجري بعد هذا الآن".

وكان الشيخ عبد الله آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، دعا في وقت سابق، "عقلاء" الأسرة الحاكمة في قطر وأعيان البلد إلى الاجتماع من أجل التباحث لحل الأزمة القطرية، التي بلغت حد التحريض المباشر على الخليج العربي، بحسب تعبيره.

 

ويذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان