رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

هكذا علق المشاهير على خوض سامي عنان الانتخابات الرئاسية المقبلة

هكذا علق المشاهير على خوض سامي عنان الانتخابات الرئاسية المقبلة

سوشيال ميديا

سامي عنان

هكذا علق المشاهير على خوض سامي عنان الانتخابات الرئاسية المقبلة

محمد الوكيل 12 يناير 2018 09:30

علق عدد من السياسيين، على إعلان حزب مصر العروبة، خوض الفريق سامي عنان، رئيس الحزب، الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

بهي الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، قال: "إذا تمكن الفريق سامي عنان من تسجيل نفسه بشكل قانوني كمرشح، فإن ذلك سيكون أول اختبار جدي لمدي رضي أجهزة الدولة عن سياسات التخريب في كافة المجالات التي يتبعها الرئيس الحالي، خاصة في مكافحة الإرهاب، تفريغ سيناء وصفقة القرن، نمط العلاقات المدنية العسكرية، التنسيق بين الأجهزة الأمنية؟".

وبدوره قال المحامي الدولي محمود رفعت: "تقدم سامي عنان للانتخابات الرئاسية يعني الكثير لو صدقت النوايا، وأظنها صادقة كون الرجل أكبر من أن يقبل أن تستأجره الإمارات لتمثيل دور المحلل".

فيما قالت الكاتبة ياسمين محفوظ: "الحاجة الوحيدة اللي اتأكدلك إن الأيام بتجري، إن سامي عنان هيترشح للرئاسة.. والله بعودة يا حاج".

طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية السابق، قال: "لاتزال كل المؤشرات الانتخابية والدلائل والشروط والظروف السياسية تؤكد أننا لسنا أمام انتخابات حقيقية وإنما على مشارف مهزلة القرن".

واختتم الكاتب وائل قنديل: "كان يقول شفيق هو الحل، اختفى شفيق وظهر خالد علي فقال المقاطعة هي الحل، وظهر سامي عنان فعاد يقول عنان هو الحل، عن سياسي في هيئة بائع مثلجات يسرح في سيرك انتخابي أكثر بؤساً".

وقال رجب حميدة أمين السياسات بحزب مصر العروبة الذي يترأسه الفريق سامى عنان، إن الهيئة العليا للحزب قررت خوض الفريق عنان الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضاف «حميدة» لـ«مصر العربية» أن اجتماع الهيئة العليا لحزب «مصر العروبة» الديمقراطي مساء اليوم قرر اختيار الفريق «سامي عنان» رسميا زعيم الحزب مرشحا عن الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018.

 

وأوضح أن مؤتمرا انتخابيا قريبا سيعقده الحزب بمقره بالدقي لإعلان ذلك إلى الشعب المصري، مرجحًا أن يكون ذلك غدًا السبت.

 

في الإطار ذاته، قالت صفحة الفريق سامي عنان إن حزب مصر العروبة الديمقراطي قرر الدفع بالفريق في انتخابات الرئاسة 2018 التي دعت لها الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين الماضي ويجري الاقتراع فيها مارس المقبل.

 

ونقلت الصفحة عن أمين عام الحزب «سامي بلح» قوله إن «بيان الى شعب مصر العظيم.. سامى عنان رئيسا للجمهورية 2018».

 

وسبق أن ترشح الفريق عنان في الانتخابات الرئاسية الماضية 2014، قبل أن يعود ليتنازل عن ترشحه.

 

وشغل عنان منصب رئيس الأركان الجيش المصري إبان ثورة 25 يناير 2011، وكان له دور بارز بعد الثورة في إدارة المشهد في عهد المجلس العسكري، قبل أن يعفيه الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه ويعينه مستشارا لرئيس الجمهورية مع المشير حسين طنطاوي آنذاك.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان