رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

حملة خالد علي تدعو أنصاره لعمل توكيلات ترشحه للرئاسة

حملة خالد علي تدعو أنصاره لعمل توكيلات ترشحه للرئاسة

سوشيال ميديا

خالد علي

حملة خالد علي تدعو أنصاره لعمل توكيلات ترشحه للرئاسة

محمد الوكيل 09 يناير 2018 15:08

دعت حملة المحامي والحقوقي خالد علي، المرشح الرئاسي المحتمل، جموع الشعب المصري، التوجُّه لمكاتب الشهر العقاري لعمل توكيلات ترشحه للرئاسة.

 

وجاء في بيان عبر صفحة "حملة ترشيح خالد علي رئيسًا لمصر"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انزلوا اعملوا توكيل لخالد علي وابعتولنا صورة ليكم، الاسم : خالد علي عمر علي المحلاوي، الشهرة: خالد علي، الرقم القومي: 27202261200493".

 

وحسب البيان: "التوكيلات بدون أي رسوم.. وصيغة التوكيل موجودة في مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، مع بعض نقدر".

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن بدء تلقي طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية مصر العربية، في الفترة من 20 يناير وحتى 29 يناير 2018 بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر، أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر، أيام 26 و27 و28 مارس 2018.

 

وللمرشح الرئاسي مادتان في الدستور المصري يحكمان شروط ترشحه، خلال المادتين 141 و142، ويشترط فيمن يترشح رئيسًا للجمهورية أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وألا يكون قد حمل، أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

 

وأن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وأن يكون قد أدّى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونًا، وألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية، ويحدد القانون شروط الترشح الأخرى.

 

كما يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكي المترشح عشرين عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

 

يذكر أن المحامي الحقوقي خالد علي، أعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، المقرر إجراؤها خلال العام الجاري، وتشكيل فريق حملته.

 

وفيما يخص اتهام خالد علي بارتكاب فعل فاضح خادش للحياء، قررت محكمة جنح مستأنف الدقي، تأجيل الاستئناف المقدم منه، على حكم حبسه 3 أشهر وكفالة ألف جنيه، لجلسة 7 مارس، لحضور اللجنة الفنية بالإذاعة والتلفزيون.

 

من ناحية أخرى، أعلنت مبادرة الفريق الرئاسي، التابعة للدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية، عن مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، واصفة شروط الترشح للانتخابات بالتعجيزية، وموضحة أنها ليست فرصة للتغيير السلمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان