رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد اعتقال 11 أميرًا.. خاشقجي: علينا الاصطفاف مع الملك وولي العهد

بعد اعتقال 11 أميرًا.. خاشقجي: علينا الاصطفاف مع الملك وولي العهد

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

بعد اعتقال 11 أميرًا.. خاشقجي: علينا الاصطفاف مع الملك وولي العهد

محمد الوكيل 07 يناير 2018 16:55

علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي، على واقعة اعتقال السلطات السعودية عددًا إضافيًا من الأمراء، أمس السبت.

 

"خاشقجي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "عندما يرفض أي أمير قرارات الدولة ويقاومها ويرفع السلاح ويرى نفسه فوقها، يجب أن نصطف جميعًا مع الدولة ممثلة في الملك وولي عهده، مسألة لا تحتمل موقف مائع فالدولة فوق الجميع".

وتابع في تغريدة أخرى: "في الإصلاحات التي يقودها ولي العهد لن يجد أفضل من شعبه شركاء فنحن شركاءه في الوطن لا شركائه في الملك وثمة فرق هائل بين الاثنين".

واعتقلت السلطات السعودية عددًا إضافيًا من الأمراء، وأودعتهم في السجن تمهيدًا لمحاكمتهم، وذلك على خلفية احتجاجهم على قرار ملكي، بحسب ما ذكرته صحيفة "سبق" السعودية، أمس السبت.

 

وقالت الصحيفة، إن 11 أميرًا "تجمهروا في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن قصورهم".

 

وأضافت الصحيفة أن الأمراء طالبوا أيضًا بتعويض مادي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم، وأنه "بعد إبلاغهم بخطأ مطالبتهم رفضوا مغادرة قصر الحكم".

 

ونتيجة لذلك أصدر "الحرس الملكي" أمرًا بالتدخل حتى أُلقي القبض عليهم جميعًا بواسطة  فرقة "السيف الأجرب" في الحرس الملكي.

 

وقالت "سبق" إن أميرًا اكتفت بذكر أحرف من اسمه (س. ع. س) هو من كان يتزعمهم، مؤكدة أنهم اُعتقلوا وزجت بهم السلطات في سجن الحائر تمهيدًا لمحاكمتهم، مشيرة إلى أن "الجميع سيكون سواسية أمام الشرع، وأن من لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنًا من كان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان