رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد القبض عليهم بواسطة«السيف الأجرب»..جدل سعودي بسبب حبس11 أميرًا

بعد القبض عليهم بواسطة«السيف الأجرب»..جدل سعودي بسبب حبس11 أميرًا

سوشيال ميديا

الملك سلمان بن عبد العزيز

بعد القبض عليهم بواسطة«السيف الأجرب»..جدل سعودي بسبب حبس11 أميرًا

محمد الوكيل 06 يناير 2018 21:00

سادت حالة من الجدل في المملكة العربية السعودية، بعد اعتقال السلطات السعودية عددًا إضافيًا من الأمراء، وأودعتهم في السجن تمهيدًا لمحاكمتهم.

 

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالمملكة هاشتاج بعنوان "الملك يحاكم الأمراء المتجاوزين"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

 

 

وتساءل عدد من نشطاء المملكة عن أسباب القبض عليهم، فيما أبدى آخرون سعادتهم بما وصفوه "محاكمة الفساد" في السعودية.

 

واعتقلت السلطات السعودية عددًا إضافيًا من الأمراء، وأودعتهم في السجن تمهيدًا لمحاكمتهم، وذلك على خلفية احتجاجهم على قرار ملكي، بحسب ما ذكرته صحيفة "سبق" السعودية، اليوم السبت.

 

 

وقالت الصحيفة أن 11 أميرًا "تجمهروا في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن قصورهم".

 

 

وأضافت الصحيفة أن الأمراء طالبوا أيضًا بتعويض مادي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم، وأنه "بعد إبلاغهم بخطأ مطالبتهم رفضوا مغادرة قصر الحكم".

 

 

ونتيجة لذلك أصدر "الحرس الملكي" أمرًا بالتدخل حتى أُلقي القبض عليهم جميعًا بواسطة  فرقة "السيف الأجرب" في الحرس الملكي.

 

وقالت "سبق" إن أميرًا اكتفت بذكر أحرف من اسمه (س. ع. س) هو من كان يتزعمهم، مؤكدة أنهم اُعتقلوا وزجت بهم السلطات في سجن الحائر تمهيدًا لمحاكمتهم، مشيرة إلى أن "الجميع سيكون سواسية أمام الشرع، وأن من لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنًا من كان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان