رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مظاهرة حب على «تويتر» بعد فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي: «فخر مصر»

مظاهرة حب على «تويتر» بعد فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي: «فخر مصر»

سوشيال ميديا

محمد صلاح

مظاهرة حب على «تويتر» بعد فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي: «فخر مصر»

محمد الوكيل 05 يناير 2018 11:27

اندلعت مظاهرة حب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فوز المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال: "أتقدم بالتهنئة والتقدير للمنتخب المصري لكرة القدم على فوزه بجائزة أفضل منتخب أفريقي، كما أهنئ ابن مصر البار محمد صلاح لفوزه المستحق بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وأتقدم بكل التحية للشعب المصري على هذا الفوز الذي يُبرز قيمة الجهد والإخلاص".

كما هنأه أيضًا المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية: "ألف مبروك لمحمد صلاح، فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، نموذج وقدوة ووجه مصري مشرف أمام العالم، وخالص التهاني لمنتخب مصر ومدربه هيكتور كوبر وفِي انتظار إنجاز جديد في كأس العالم".

محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، قال: "ألف مبروك لنجم العرب وفخرهم محمد صلاح جائزة أحسن لاعب أفريقي، موسم استثنائي على الصعيد الجماعي والفردي والقادم أفضل إن شاء الله".

أما عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر، فقال: "ألف مليون مبرووك للصاروخ المصري "محمد صلاح" فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا وأتوقع العام القادم سيكون ضمن المرشحين لأفضل لاعب في العالم".

وبدوره هنأه أحمد حسن، لاعب النادي الأهلي السابق: "قلنا مقدمًا مبروك لمحمد صلاح يستحقها عن جدارة والقادم أفضل إن شاء الله، مبروك منتخب مصر وكوبر ولا ننسى المقاتل أحمد فتحي، مبروك للرياضة المصرية".

فيما قال حازم إمام، لاعب نادي الزمالك السابق: "ألف مبروك لفخر مصر والعرب، محمد صلاح، عالمي والله".

ومن جانب الفنانين، قال الفنان محمد رمضان: "مبروك لمصر أفضل لاعب في أفريقيا، وأفضل مدير فني في أفريقيا كوبر، وأفضل منتخب في إفريقيا منتخب مصر، الحمد لله".

وعلق الفنان صلاح عبدالله: "قلبي بيرقص يا صلاح، مصر فرحانة يا صلاح، فخور بإن اسمي صلاح، تحيا مصر يا أحلى صلاح".

واختتم الفنان محمود البزاوي: "لازم نعمل تمثال لصلاح في المتحف المصري الكبير ويتكتب عليه صلاح حفيد الفراعنة".

وفاز محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، في حفل توزيع جوائز "كاف"، الذى أقيم ليل الأربعاء، في العاصمة الغانية أكرا.

 

وأصبح صلاح ثاني لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد محمود الخطيب، لاعب النادي الأهلي السابق ورئيس مجلس إدارته الحالي، وحققها عام 1983، وكان اسمها جائزة الكرة الذهبية الإفريقية وتقدمها مجلة فرانس فوتبول، الفرنسية.

 

وهيمنت مصر على جوائز الكاف هذا العام وفازت بثلاث جوائز لأول مرة في تاريخها، فبجانب لقب أفضل لاعب لصلاح كانت مصر أفضل منتخب في القارة والمدرب هيكتور كوبر الأفضل في القارة أيضًا.

 

وحسم لاعب ليفربول، 25 عامًا، الجائزة بعد منافسة مع زميله في الفريق ساديو ماني من السنغال، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند.

 

وقال صلاح عقب إعلان لجائزة، "كان لي شرف المنافسة مع لاعبين عظيمين، وتحق الحلم هذا العام وكان حلما غير مسبوق".

 

وأضاف :"استمتعت بوقتي مع منتخب مصر وفريقي روما وليفربول، ووصلنا لكأس العالم بعد 28 عاما".

 

وعن الجائزة تابع صلاح :"بالنسبة لي هذ جائزة كبيرة ولحظة خاصة لي في تاريخي المهني، وأهدي الجائزة لكل أطفال أفريقيا وفي مصر، وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم وعن تصديق حلمكم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان