رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«حماس»: تهديدات ترامب بقطع المساعدات الفلسطينية «ابتزاز سياسي رخيص»

«حماس»: تهديدات ترامب بقطع المساعدات الفلسطينية «ابتزاز سياسي رخيص»

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

«حماس»: تهديدات ترامب بقطع المساعدات الفلسطينية «ابتزاز سياسي رخيص»

محمد الوكيل 03 يناير 2018 14:26

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن "الأونروا" والسلطة الفلسطينية، حتى تعود للمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

"حماس" ذكرت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "تهديدات الرئيس الأمريكي ترامب بقطع المساعدات عن الأونروا والسلطة الفلسطينية حتى تعود للمفاوضات مع الاحتلال ابتزاز سياسي رخيص يعكس السلوك الأمريكي الهمجي".

وتابع: "تهديدات ترامب للسلطة تتطلب مزيدًا من الوحدة وتصليب المواقف الفلسطينية في مواجهة هذه الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة لها، ويتطلب أيضًا مزيدًا من المواقف العربية والإسلامية والدولية الداعمة للحقوق الفلسطينية والمناهضة للسلوك الأمريكي والإسرائيلي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن الولايات المتحدة قد توقف التمويل للفلسطينيين لأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام.

 

وأوضح أن واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويًا ولا تنال أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة جنبت مدينة القدس "الجزء الأصعب" من جدول أعمال المفاوضات، مهددًا الفلسطينيين، "لكن عندما لا يرغب الفلسطينيون فى المشاركة في مفاوضات السلام، فلماذا ندفع مبالغ ضخمة لهم فى المستقبل؟".

 

وأكدت السفيرة نيكي هيلي للصحفيين، ردًا على سؤال بخصوص مستقبل التمويل الأمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن ترامب قال بشكل أساسي إنه لا يريد إعطاء أي تمويل إضافي، أو وقف التمويل، إلى أن يوافق الفلسطينيون على العودة إلى مائدة المفاوضات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان