رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ردًا على احتجاجات إيران.. هاشتاج «أنا مع ولاية الفقيه» يتصدر تويتر في لبنان

ردًا على احتجاجات إيران.. هاشتاج «أنا مع ولاية الفقيه» يتصدر تويتر في لبنان

سوشيال ميديا

المرشد الإيراني - علي خامنئي

ردًا على احتجاجات إيران.. هاشتاج «أنا مع ولاية الفقيه» يتصدر تويتر في لبنان

محمد الوكيل 02 يناير 2018 15:03

تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان، مع الاحتجاجات التي تشهدها إيران حاليًا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بلبنان، هاشتاج بعنوان "أنا مع ولاية الفقيه"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً.

وأعرب نشطاء لبنان عن تأييدهم لنظام "ولاية الفقيه" في إيران..

وأعلن التليفزيون الرسمي الإيراني، أول أمس الأحد، أن السلطات حجبت بشكل مؤقت تطبيقي "انستجرام" و "تلغرام"، بهدف الحفاظ على السلام، وسط مظاهرات تضرب مدن البلاد منذ أيام.

 

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام محلية إن التطبيقين تعذر استخدامهما عبر الهواتف المحمولة داخل البلاد، بعد ظهر يوم الأحد الماضي.

 

وقالت الحكومة الإيرانية الأحد إن المحتجين الذين ينظمون احتجاجات منذ ثلاثة أيام بسبب المصاعب الاقتصادية واتهامات بالفساد يجب أن يدفعوا ثمنًا باهظًا إذا ما خرقوا القانون، حسبما نقلت "رويترز".

 

وتمثل موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية في عدد من المدن أكبر تحد للزعماء الإيرانيين منذ الاضطرابات التي استمرت شهورًا في 2009 بعد إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد آنذاك.

 

وهاجم محتجون مصارف ومباني حكومية وأشعلوا النيران في دراجة نارية تابعة للشرطة، كما قُتل اثنان من المحتجين بالرصاص في بلدة دورود مساء السبت الماضي.

 

كما أعلن التلفزيون الإيراني، اليوم الثلاثاء، مقتل 9 متظاهرين في الاحتجاجات خلال الليلة الماضية، ما يرفع عدد القتلى مع استمرار الاحتجاجات في المدن الإيرانية لليوم الخامس على التوالي، إلى 24 قتيلاً.

 

وذكر التلفزيون أنه بذلك وصلت حصيلة القتلى خلال 6 أيام من المظاهرات إلى أكثر من 20 شخصًا، مضيفًا أن ستة ممن وصفهم بـ "مثيري الشغب" قتلوا خلال هجوم على مركز للشرطة في مدينة قدري جان بمحافظة أصفهان وسط البلاد، كما وقعت اشتباكات عندما حاول "مثيرو الشغب" سرقة بنادق من مركز الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان