رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أيمن نور يعلن انتهاء أزمة قناة الشرق

بالصور.. أيمن نور يعلن انتهاء أزمة قناة الشرق

سوشيال ميديا

أيمن نور

بالصور.. أيمن نور يعلن انتهاء أزمة قناة الشرق

محمد الوكيل 02 يناير 2018 13:52

أصدر الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، ورئيس مجلس إدارة قناة الشرق، بيانًا حول الأزمة الأخيرة التي شهدتها القناة مؤخرًا.

 

وحسب البيان الذي نشره "نور"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في ضوء ما أثير مؤخرًا حول قناة الشرق، وما أثاره بعض العاملين في القناة من طلبات ومقترحات، فإنه قد شُكلت لجنة برئاسة الشيخ عصام تليمة، وعضوية مجموعة من العاملين في القناة، وقد تلقت هذه اللجنة شكاوى العاملين بقلب منفتح، وعقل واع، وقامت بدراسة وافية للأمور التي تستدعي إعادة نظر، ووضعت مقترحات معالجتها".

 

وتابع: "هذا وقد رفعت اللجنة تقريرها بالأمور التي وجدتها مستحقة للتعديل والتصحيح، وأوصت باستمرار العمل على تطوير أساليب إدارة القناة وهيكلها الإداري بما يحقق رسالتها، خاصة مع انطلاقتها الثالثة الجديدة، وبما يتوافق مع الأهداف الوطنية، والمقتضيات المهنية".

 

وأضاف: "وفي ضوء توصيات هذه اللجنة، قررت إدارة القناة مشكورة الاستجابة الفورية لهذه التوصيات، وقررت إيقاف بعض المشاريع المستقبلية من أجل تمويل زيادات مرتبات الموظفين".

 

وواصل: "وتوافق د. أيمن نور مع د. سيف الدين عبد الفتاح وأ. عبد الرحمن يوسف والشيخ عصام تليمة ود. طارق الزمر، في إطار من الأخوة و الود والاحترام، على تفعيل مقترحات اللجنة، وخاصة ما يتصل بأحوال العاملين بالقناة، وضرورة تحسين أوضاع من يستحق منهم ذلك، وقد صدرت عدة قرارات، أهمها رفع الحد الأدنى للأجور بما هو معمول به في الدولة التركية، وسوف ينفذ مع أول شهور العام الجديد".

 

وأردف: "ويجمع الحاضرون أن قناة الشرق قد ضربت مثلاً في المسئولية والمهنية حينما أصر الجميع إدارة وعاملين رغم هذه الأزمة، على استمرار البث والهواء بالانضباط المعتاد، ليؤكد الجميع أقصى درجات المهنية واستشعار المسئولية، ولقد اصطادت أجهزة إعلام النظام في الماء العكر الذي نتج عن هذه الأزمة، ونحن نؤكد على أننا قد حللنا هذه المشكلة دون أن يحاول أحدنا أن يغتال الآخر معنويًا بالتشهير، وفعليًا بالاختطاف القسري والقتل وأحكام إعدام بالجملة، أو القتل تحت التعذيب والقتل البطيء".

 

وأوضح: "لقد نشبت هذه الأزمة في وقت حرج من تاريخ مصر، وليس عيبًا أن نختلف، بل العيب أن نعجز عن إدارة خلافاتنا في إطار الحرية والديمقراطية التي ننادي بها، وستظل قناة الشرق كما عودت جمهورها، إدارة وعاملين، صوتًا لثورة يناير، وجزءا من مسيرة تحقيق أهدافها".

 

واختتم: "ويجدد الموقعون العهد على العمل مع كل أطياف الجماعة الوطنية لإنقاذ مصر وشعبها من الديكتاتورية والاستبداد، راجين الله تعالى أن يكون عملهم خالصا لوجه الله ثم الوطن".

 

والموقعون هم: "د. أيمن نور، د. سيف الدين عبد الفتاح، أ. عبد الرحمن يوسف، الشيخ عصام تليمة، د. طارق الزمر".

ونشبت خلال الأيام الماضية أزمة كبيرة داخل قناة الشرق الفضائية، التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة.

 

ويعود سبب الأزمة إلى شكوى العديد من العاملين بالقناة من تدني الأجور  والمعاملة السيئة، بينما يتهم بعضهم "نور" بتبديد أموال القناة في أمور شخصية.

 

ولمناقشة تلك الأزمة، دعا أيمن نور العاملين لحضور اجتماع جمعية عمومية،  إلا أنه تخلف عن الحضور، وبناء عليه قام مجلس الأمناء بعمل "بث مباشر" لمدة 8 دقائق، بحضور بعض أعضاء مجلس أمناء القناة، مثل الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، والشاعر عبد الرحمن يوسف، بالإضافة إلى الناشط الحقوقي، هيثم أبو خليل والفنان هشام عبد الله، والإعلامي سامي كمال الدين "إعلاميين بالقناة".

 

وأكد الدكتور سيف علد الفتاح، خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمناء، أنهم اجتمعوا اليوم لاتخاذ موقف حاسم تجاه التحايل الواضح من قبل رئيس مجلس الإدارة على عقد الجمعية العمومية لقناة الشرق التي كان مقرراً لها الانعقاد، لكن تحايل أيمن نور حال دون انعقادها.

 

وتابع عبد الفتاح في كلمته أن هذا التحايل يشكك في مصداقية وشفافية إدارة القناة، مشيرًا إلى أنه كان قد أرسل رسالة مسبقة لرئيس مجلس الإدارة، ودعاه الأخير لاجتماع ليلًا، لكنها كانت احتفالية وليس اجتماعًا.

 

وبدوره قال الشاعر عبد الرحمن يوسف خلال الاجتماع، إن الوضع متردي جدًا وأصبحت صورة المعارضة سيئة أمام الجميع، واصفًا ما تمر به القناة بـ "المصيبة".

وعندما وصل الدكتور أيمن نور، متأخرًا، إلى اجتماع مجلس الأمناء، طلب إيقاف البث فورًا، ولكن فيما بعد تم تسريب تسجيل صوتي كشف ما حدث بعد إيقاف البث، حيث وقعت مشادة كلامية انسحب على إثرها الدكتور سيف عبد الفتاح.

 

وحسب التسريب، الذي لم يتسن لـ "مصر العربية" التأكد من صحته، قال أيمن نور لهيثم أبو خليل: "أنا غلطان إني عملتكم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان