رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أول تغريدة لترامب في 2018: إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب

أول تغريدة لترامب في 2018: إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

أول تغريدة لترامب في 2018: إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب

محمد الوكيل 01 يناير 2018 14:45

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومًا حادًا على السلطات الإيرانية، واصفًا إياها بأنها الدولة الأولى في رعاية الإرهاب.

 

"ترامب" قال في أول تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر"، بعام 2018: "إيران هي الدولة الأولى في رعاية الإرهاب مع انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان على مدار الساعة".

 

وتابع: "الآن أغلقت الإنترنت والمتظاهرون السلميون لا يستطيعون التواصل، هذا غير جيد".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد طالب النظام الإيراني في وقت سابق، باحترام حقوق شعبه بما فيه حق التعبير، مؤكدًا أن الأنظمة القمعية لا يمكن أن تستمر إلى الأبد.

 

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أمس الأحد، أن السلطات حجبت بشكل مؤقت تطبيقي "انستجرام" و "تلغرام"، بهدف الحفاظ على السلام، وسط مظاهرات تضرب مدن البلاد منذ أيام.

 

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام محلية إن التطبيقين تعذر استخدامهما عبر الهواتف المحمولة داخل البلاد، بعد ظهر الأحد.

 

وقالت الحكومة الإيرانية الأحد إن المحتجين الذين ينظمون احتجاجات منذ ثلاثة أيام بسبب المصاعب الاقتصادية واتهامات بالفساد يجب أن يدفعوا ثمنًا باهظًا إذا ما خرقوا القانون، حسبما نقلت "رويترز".

 

وتمثل موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية في عدد من المدن أكبر تحد للزعماء الإيرانيين منذ الاضطرابات التي استمرت شهورًا في 2009 بعد إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد آنذاك.

 

وهاجم محتجون مصارف ومباني حكومية وأشعلوا النيران في دراجة نارية تابعة للشرطة، كما قُتل اثنان من المحتجين بالرصاص في بلدة دورود مساء السبت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان