رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

متوقعًا ثورة تهز المنطقة.. جمال خاشقجي: احتجاجات إيران تكرار لـ 25 يناير

متوقعًا ثورة تهز المنطقة.. جمال خاشقجي: احتجاجات إيران تكرار لـ 25 يناير

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

متوقعًا ثورة تهز المنطقة.. جمال خاشقجي: احتجاجات إيران تكرار لـ 25 يناير

محمد الوكيل 01 يناير 2018 10:52

وصف الكاتب السعودي جمال خاشقجي، الاحتجاجات التي تشهدها إيران حاليًا، بثورة 25 يناير التي شهدتها مصر عام 2011، متوقعًا تطور الاحتجاجات، واندلاع ثورة إيرانية تهز المنطقة.

 

"خاشقجي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الاحتجاجات تتحول إلى ثورة، إنها 25 يناير مرة أخرى من حيث لم يحتسب أحد، لعل انتصار أحرار إيران يأتي متوافقًا مع ذكرى يناير المصري، توقعاتي أنه ٢٠١١ مرة أخرى، وثورة إيرانية ستهز المنطقة.. والله أعلم".

 

وتابع: "كل من أمن بالربيع العربي يجب أن يصطف مع الربيع الإيراني خاصة الرموز والأحزاب والتيارات، بعيدًا عن أي حسابات ضيقة، وإنما تحت راية الحرية لإيران وشعبها، فهنا تاريخ يصنع".

 

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أمس الأحد، أن السلطات حجبت بشكل مؤقت تطبيقي "انستجرام" و "تلغرام"، بهدف الحفاظ على السلام، وسط مظاهرات تضرب مدن البلاد منذ أيام.

 

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام محلية إن التطبيقين تعذر استخدامهما عبر الهواتف المحمولة داخل البلاد، بعد ظهر الأحد.

 

وقالت الحكومة الإيرانية الأحد إن المحتجين الذين ينظمون احتجاجات منذ ثلاثة أيام بسبب المصاعب الاقتصادية واتهامات بالفساد يجب أن يدفعوا ثمنًا باهظًا إذا ما خرقوا القانون، حسبما نقلت "رويترز".

 

وتمثل موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية في عدد من المدن أكبر تحد للزعماء الإيرانيين منذ الاضطرابات التي استمرت شهورًا في 2009 بعد إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد آنذاك.

 

وهاجم محتجون مصارف ومباني حكومية وأشعلوا النيران في دراجة نارية تابعة للشرطة، كما قُتل اثنان من المحتجين بالرصاص في بلدة دورود مساء السبت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان