رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون عن إعدام 15 متهمًا بالإرهاب: مؤشر كئيب للعام الجديد

سياسيون عن إعدام 15 متهمًا بالإرهاب: مؤشر كئيب للعام الجديد

سوشيال ميديا

أحكام الإعدام - أرشيفية

سياسيون عن إعدام 15 متهمًا بالإرهاب: مؤشر كئيب للعام الجديد

محمد الوكيل 26 ديسمبر 2017 22:01

ندد عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بواقعة إعدام 15 عنصرًا مدانًا في قضايا إرهاب.

 

الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية الأسبق، قال: "من يريد لبلدنا بدء عامها بقتل وختامه بقتل؟، تنفيذ أحكام إعدام أدانها قريب وبعيد بحق 15 نفس مصرية بظروف حرجة تمر بها مصر، ليس إلا جريمة، الاستبداد والإرهاب وجهان لعملة واحدة، إذا وجدت ببلد هددت وجوده وسلبت أمانه وصادرت فرحته، ما لم يتطهر منهما".

وبدوره قال الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "إعدام 15 صادم، لكن بكل أمانة لا أستطيع أن أحدد الإرهابي الذي يستحق الإعدام ومتورط مثلاً في قتل مباشر لشهداؤنا من الجيش والشرطة ومن تم إعدامه ظلم، منظومة العدالة في هذا العهد للأسف أصابتنا بعدم الثقة في الأحكام، وتتحمل السلطة الحاكمة بممارستها ما وصلنا إليه، وربنا على الظالم".

بهي الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، قال: "هذا مؤشر كئيب للعام الجديد، المشكلة ليست فقط في مشروعية وجدوي عقوبة الإعدام، خاصة مع أشخاص يعتبرونها رخصة لدخول الجنة، المشكلة الأكبر هي في انعدام الثقة في محاكم السيسي وقضاته، الذين ينتهكون القانون والدستور والمنطق ذاته كل يوم، ويعاقبون أبرياء ويبرأون مجرمين".

أما السفير إبراهيم يسري مساعد وزير الخارجية الأسبق، قال: "يوم أسود في تاريخ مصر، إعدام 15 مصريًا في يوم واحد، رقم قياسي عالمي، أصبح المصريون حشرات في نظر النظام".

واختتم الكاتب وائل قنديل: "حضرتك عجبتك دراما قصف وزيري الدفاع والداخلية بصاروخ إرهابي في سيناء؟، النهاردة بنعدم 15 مواطن من سيناء حطينا عليهم ملصق "إرهابي" نتمني يعجبك العرض، جريمتان في بروجرام واحد".

ونفذت مصلحة السجون، اليوم الثلاثاء، أحكاما بالإعدام شنقًا بحق 15 عنصرًا مدانًا في قضايا إرهاب، صدرت ضدهم أحكام قضائية نهائية باتة.

 

جدير بالذكر أن المتهمين الذين أُعدموا تم إدانتهم في وقائع قتل ضباط وجنود القوات المسلحة في شمال سيناء، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية رصد الضباط".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان