رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زيادة سعر تذكرة المترو تفجر غضب «فيس بوك»: «نصف المرتب هيتصرف مواصلات»

زيادة سعر تذكرة المترو تفجر غضب «فيس بوك»: «نصف المرتب هيتصرف مواصلات»

سوشيال ميديا

مترو الأنفاق - أرشيفية

زيادة سعر تذكرة المترو تفجر غضب «فيس بوك»: «نصف المرتب هيتصرف مواصلات»

محمد الوكيل 26 ديسمبر 2017 13:55

سادت حالة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إعلان وزارة النقل زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق بداية من شهر يوليو القادم.

 

وندد عدد من النشطاء باستمرار ارتفاع الأسعار، موضحين أن زيادة سعر تذكر المترو سيؤثر على أسعار بقية المواصلات العامة. فيما شن آخرون هجومًا حادًا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، موضحين أنها لا تقدم أي حلول سوى زيادة الأسعار على المواطن البسيط.

وقال محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إن ما أثير في وسائل الإعلام بشأن تعريفة المترو الجديدة ستكون حسب المحطات، لافتًا إلى أن التطبيق من أول يوليو 2018.

 

وأوضح عز، في بيان له، أن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى على أن تتم زيادة جنيه لكل تسع محطات، وسيكون الحد الأقصى ست جنيهات في حالة استخدام الخط من بدايته حتى نهايته.

 

وأضاف المتحدث باسم النقل: "تقسيم شرائح المترو يخضع حاليًا للدراسة، كما أعلن وزير النقل منذ مارس 2017 عند تخفيض الدعم على سعر التذكرة من 1 جنيه إلى 2 جنيهًا"، متابعًا: "تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد محطات مترو الأنفاق سيكون مع قرب دخول محطات جديدة العام القادم والأمر يحدده دراسات متأنية ومتخصصة ومستفيضة تجري حالياً، وأنه عند تحديد القيمة سيتم الإعلان الرسمي عنها، منوهًا إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الاجتماعية ومعمول به في كل دول العالم".

 

ولفت عز إلى أن هناك عدة اعتبارات يتم من خلالها تحديد السعر الجديد، من بينها الأسعار الجديدة للكهرباء التي ستُعلن في يوليو، مشيرًا إلى أن المترو تحمل نحو 100 مليون جنيه فرق سعر الكهرباء منذ يوليو الماضي حتى يوليو العام المقبل.

 

وتابع: "الخط الأول يحتاج إلى 26 مليار جنيه لأعمال التحديث والتطوير"، مشيرًا إلى ضخامة تكلفة مشروعات مترو الأنفاق التي تتحملها الدولة، حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من الخط الرابع الذي يصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان