رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشاهير ينعون صلاح عيسى: كاتب عملاق وقامة استثنائية في تاريخ الصحافة

مشاهير ينعون صلاح عيسى: كاتب عملاق وقامة استثنائية في تاريخ الصحافة

سوشيال ميديا

صلاح عيسى

مشاهير ينعون صلاح عيسى: كاتب عملاق وقامة استثنائية في تاريخ الصحافة

محمد الوكيل 26 ديسمبر 2017 10:00

نعى عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الكاتب صلاح عيسى، الذي وافته المنية أمس الاثنين، بعد صراع مع المرض.

 

أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام سابقًا، قال: "صلاح عيسى.. كاتب عملاق وأحد القامات الاستثنائية في تاريخ مهنة الصحافة سواء اتفقت أو اختلفت معه، ومؤرخ ونقابي ومناضل كبير، لكنه قبل كل ذلك كان روحًا إنسانية ساحرة ورحبة ويملك قدرة مذهلة على خلق الابتسامة وعلى حل أعقد المعضلات بالمودة وبضحكته الشهيرة التي منحه الله إياها بلا نظير".

 

وتابع: "خالص العزاء لكل أسرتك وزملائك وتلاميذك ومحبيك ولرفيقة الدرب الكاتبة الكبيرة والإنسانة الرائعة أمينة النقاش، وداعًا صديقي الجميل.. ستبقى خالدًا في ضمائرنا وفي ضمير الوطن الذي عشقته وأفنيت عمرك في خدمته".

رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، نعاه قائلاً: "الله يرحمه شخصية عظيمة مثقفة ومتزنة عاشق للوطن ومدافع عن قضاياه ومهموم بهمومه".

وبدوره قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: "البقاء لله وفاة الكاتب الكبير صلاح عيسي وفقدت مصر شخصية وطنية ربنا يرحمه ويتقبله قبول حسن".

ونعاه أيضًا الإعلامي عمرو أديب، قائلاً: "بدأت حياتي صحفيًا تحت يد الأستاذ صلاح عيسى كان محترمًا مستقلاً صادقًا مناضلاً، جيل لن يتكرر رحم الله الأستاذ العظيم".

المحامي والحقوقي نجاد البرعي، قال أيضًا: "كنت قد تصورت أن دموعي قد جفت حتى علمت بوفاة رجل من جيل الكتاب العظام صياد اللآلئ وناظمها صلاح عيسى ورأيت دمعه فرت من عيني، أعزي مصر كلها وأبكي المناضل المثقف الفنان الكاتب المؤرخ شيخ الصحافة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

الكاتب جمال سطان، علق: "مات صلاح عيسى، أحد أفضل مثقفي اليسار المصري في تاريخه، كسره معنويًا انهيار المشروع الماركسي فأربك اختياراته لاحقًا، رحمك الله أيها الصديق العزيز، خسرناك يا أبو قلب جميل".

واكتفى الكاتب الصحفي خالد البلشي ببضع كلمات، قائلاً: "البقاء لله.. رحل الكاتب الصحفي صلاح عيسى".

واختتم النائب البرلماني، محمد أبو حامد، قال: "إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون ننعي ببالغ الحزن والآسى الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى، ونسأل الله له الرحمة والمغفرة".

وتوفي مساء أمس الإثنين، الكاتب الصحفي صلاح عيسى، عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

وكان "عيسي" يعاني من المرض منذ فترة طويلة وتوفي منذ ساعة  بأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

 

صلاح عيسي وُلد في 14 أكتوبر 1939 في قرية "بشلا" مركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، وهو صحفي ومؤرخ مصري يساري، أسس وشارك في تأسيس وإدارة تحرير عدد من الصحف والمجلات منها الكتاب والثقافة الوطنية والأهالي واليسار والصحفيون، ورأس تحرير جريدة القاهرة واعتقل لأول مرة بسبب آرائه السياسية عام 1966 وتكرر اعتقاله أو القبض عليه أو التحقيق معه أو محاكمته في عدة سنوات ما بين 1968 و1981.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان