رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدل بين رواد "تويتر" بعد منع الإمارات سفر التونسيات على متن طائراتها

جدل بين رواد تويتر بعد منع الإمارات سفر التونسيات على متن طائراتها

سوشيال ميديا

الطيران الإماراتي - أرشيفية

جدل بين رواد "تويتر" بعد منع الإمارات سفر التونسيات على متن طائراتها

محمد الوكيل 25 ديسمبر 2017 14:17

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعليق الرحلات الجوية بين تونس والإمارات، على خلفية منع شركات طيران الأخيرة التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات.

 

كما دشّن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "تونس تؤدب الإمارات"، حصل على المركز الرابع ضمن التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وندد عدد من النشطاء بتبادل التراشق بالألفاظ بسبب الأزمة، فيما تساءل آخرون عن سبب منع شركات الطيران الإماراتية التونسيات من السفر على متن طائراتها.

ونشبت أزمة على مدار ثلاثة أيام مضت، بين تونس وأبو ظبي بعدما منعت شركات طيران الأخيرة التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات، وهو ما قوبل باستدعاء للسفير الإماراتي لدى تونس من أجل الاستفسار عن الأسباب التي أدّت إلى هذه الخطوة.

 

وقالت وزارة النقل التونسية في بيان لها إنّها قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس "إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقًا للقوانين والمعاهدات الدولية".

 

وكانت انتشرت صباح يوم الجمعة الماضي، رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصًا بين التونسيين، مفادها أن التونسيات ممنوعات من دخول الإمارات وهو إجراء فوري، وجاء في الرسالة أنَّ الحكومة الإماراتية أعطت التعليمات لشركات الطيران في الدولة، بأنّ كل حاملات الجنسية التونسية ممنوعات من دخول الإمارات أو المرور بها.

 

وأصدرت الخارجية التونسية بيانًا أشارت فيه إلى استدعاء سفير الإمارات لدى تونس، للاستفسار وطلب توضيحات بخصوص الإجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات.

 

ونقلت الوزارة أن الدبلوماسي الإماراتي أكّد أن القرار "كان ظرفيًا ويتعلّق بترتيبات أمنية"، وأنه تم رفعه وتم تمكين كل المسافرات من المغادرة، ثم أعلنت شركة طيران الإمارات الجمعة أيضًا، أن "كل الرعايا التونسيين الذين حضروا للسفر على متن رحلتنا المتجهة من تونس إلى دبي اليوم تم قبولهم بشرط حيازتهم تأشيرة صالحة إلى مكان وجهتهم النهائية، أو في حال كانوا متجهين إلى الإمارات في رحلة ترانزيت، وهم في هذه الحالة ليسوا بحاجة لتأشيرة".

 

وبدورها أعلنت وزارة النقل التونسية– مساء أمس الأحد- تعليق رحلات الخطوط الإماراتية من وإلى تونس، وقالت الوزارة في بيانها: "قررت وزارة النقل تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان