رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«عهد التميمي».. أيقونة المقاومة الفلسطينية حديث مواقع التواصل الاجتماعي

«عهد التميمي».. أيقونة المقاومة الفلسطينية حديث مواقع التواصل الاجتماعي

سوشيال ميديا

عهد التميمي

«عهد التميمي».. أيقونة المقاومة الفلسطينية حديث مواقع التواصل الاجتماعي

محمد الوكيل 21 ديسمبر 2017 14:36

تضامن عدد من المشاهير في مصر والوطن العربي، مع الشابة الفلسطينية عهد التميمي، والتي اعتقلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي.

 

الأمير الأردني علي بن الحسين، قال في تغريدة له باللغة الإنجليزية: "هل هو ما يخيف إسرائيل فعلاً؟ فتاة عمرها 16 عامًا لديها الشجاعة للوقوف دفاعًا عن حقوقها كطفل في وجه الاحتلال غير الشرعي الذي يخرق كافة قواعد القانون الدولي، افرجوا عنها".

الكاتبة الفلسطينية ديمه خطاب، قالت أيضًا: "تعليقات البعض عن الأسيرة عهد التميمي مقززة للبدن، لا أفهم كيف يمكن لأحد أن يهمه لباسها ("المتبرج") أو لون شعرها، أو كونها قد بلغت أم لا، وأن يقلل ذلك من قوة قصتها، وهي التي تقف جسداً وروحاً وعقلاً في وجه دولة الاحتلال، واضح أن دماغ البعض أسيرة ومحتلة، احتلالاً من نوع آخر".

أما الكاتبة الكويتية سعدية مفرح، فقالت: "كل المطبعين العرب.. بشسع نعلها الصغير، عهد التميمي".

وتساءلت الإعلامية الجزائرية مريم بلعالية: "كم من عهد التميمي نحتاج لنواجه ضعفنا؟".

الصحفية التونسية وجد بوعبدالله، قالت أيضًا: "كيف تطالبون فتاة تواجه محتلًا بأن تكون "مؤدبة"؟ هل في الاحتلال أدب وأخلاق؟ إن جرحتكم حركة عهد التميمي ولم يجرحكم اغتصاب فلسطين فأنتم في مأزق أخلاقي لا هي".

وبدوره قال الكاتب وائل قنديل: "يا عهد التميمي، يا ابنة الأقصى والنضال.. شعرك المكشوف أطهر من لحية ألف شيخ وقسيس يمارسون نخاسة النصوص والفتاوى تحت قدمي حاكم متصهين".

واختتم الإعلامي الفلسطيني مصطفى أغا: "لا وقفتها وقفة طفلة ولا تحديها تحدي بنت، عهد التميمي ابنة فلسطين التي تدافع عن الحق في وجه إسرائيل وترامب".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء الماضي، الطفلة الفلسطينية، عهد التميمي، من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

 

وقال شهود عيان لوكالة "سما" الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجر الثلاثاء، وداهمت منزل عائلة المواطن باسم التميمي واعتقلت ابنته الطفلة عهد 17 عامًا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان