رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان يرد على إساءة وزير خارجية الإمارات لـ «العثمانيين»

أردوغان يرد على إساءة وزير خارجية الإمارات لـ «العثمانيين»

سوشيال ميديا

رجب طيب أردوغان

أردوغان يرد على إساءة وزير خارجية الإمارات لـ «العثمانيين»

محمد الوكيل 20 ديسمبر 2017 22:24

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استنكاره، لتغريدة أعاد نشرها، وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، اعتبرها مُسيئة للعثمانيين والأتراك.

 

بدأت القصة عندما قام وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، بإعادة نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، جاء فيها: "هل تعلمون في عام 1916 قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت (سفر برلك)، كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وارسلوها إلى تركيا، هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب".

الأمر الذي رد عليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً: "إن الشعوب العربية هي بمثابة الروح والقلب والحبيب والرفيق بالنسبة لنا، شأنها شأن إخوتنا في آسيا الوسطى والبلقان والقوقاز وفي سائر مناطق العالم".

وتابع: "ونحن كأمة نعتبر كل قطرة دم سالت في سبيل الدفاع عن الأراضي المقدسة ونيل رضى الله تعالى وشفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم شرفا وعزة لنا، وستكون بإذن الله تعالى وسيلة لنيل الشفاعة في دار الآخرة".

وأضاف: "لا يمكن للإداريين في بعض الدول من الذين يفتقرون إلى احترام الحدود ومعرفة التاريخ واللياقة الدبلوماسية، الإلقاء بالظلال على الأخوة التي تجمعنا بالشعوب العربية ولا على جهودنا في سبيل نيل رضى الله تعالى وشفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم".

واختتم: "المسلمون بكافة قومياتهم من ترك وعرب وكرد وفرس وغيرهم أبرياء من هذيان هؤلاء الذين لا ناقة لهم في مشاعر الأخوة ولا جمل، وكفانا الإسلام جمعا بيننا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان