رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أول تعليق لمحامي أحمد قنصوة بعد حكم حبسه 6 سنوات

أول تعليق لمحامي أحمد قنصوة بعد حكم حبسه 6 سنوات

سوشيال ميديا

أحمد قنصوة

أول تعليق لمحامي أحمد قنصوة بعد حكم حبسه 6 سنوات

محمد الوكيل 19 ديسمبر 2017 15:02

علق المحامي أسعد هيكل، على الحكم بحبس العقيد أحمد قنصوة 6 سنوات، والذي سبق وأعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية عبر فيديو بثّه على موقع "يوتيوب".

 

"هيكل" قال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أصدرت محكمة شمال القاهرة العسكرية الحكم بحبس العقيد أحمد قنصوة 6 سنوات مع الشغل والنفاذ".

 

وتابع: "سنواصل بمزيد من الإصرار والأمل خوض المعركة القانونية، وفور إيداع هيئة المحكمة أسباب الحكم سندرس مع هيئة الدفاع إجراءات الطعن أمام محكمة الاستئناف".

وقضت محكمة شمال القاهرة العسكرية، اليوم الثلاثاء، الحكم على العقيد أحمد قنصوة، الذي سبق وأعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية عبر فيديو بثّه على اليوتيوب، بحبسه 6 أعوام؛ 3 على التهمة الأولى وهي الإخلال بالسلوك والنظام العسكري و3 على التهمة الثانية ببثه فيديو عبر قناة اليوتيوب يعلن من خلاله ترشحه لرئاسة الجمهورية.

 

يذكر أن قنصوة مثل أمام الممثل العام العسكري وجرى التحقيق معه، بعدما ظهر عبر فيديو مرتديًا بدلته العسكرية، وأعلن فيه عزمه للترشح في انتخابات الرئاسية المقبلة، لافتًا إلى أنه حاول طيلة الـ 3 سنوات الماضية، تقديم استقالته للمؤسسة العسكرية ليتمكن من الترشح، إلا أنها دائمًا ما كانت تقابل بالرفض، وقال قنصوة إن هناك تعنتا يمارس ضده، وأنه رفع العديد من القضايا ولكن دون جدوى، فاضطر للظهور عبر هذا الفيديو. ودافع قنصوة عن نفسه أمام النيابة والمحكمة بعد ذلك بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق وأعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية مرتديًا الزى العسكري.

 

الجدير بالذكر أنّ هيئة الدفاع عن قنصوة ضمت مجموعة من المحامين برئاسة أسعد هيكل، الذي جمع بينه وبين قنصوة تعاون قضائي منذ نحو 4 سنوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان