رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمرو حمزاوي: سأتظلم ضد قرار فصلي.. ولن أتنازل عن انتمائي لجامعة القاهرة

عمرو حمزاوي: سأتظلم ضد قرار فصلي.. ولن أتنازل عن انتمائي لجامعة القاهرة

سوشيال ميديا

عمرو حمزاوي

عمرو حمزاوي: سأتظلم ضد قرار فصلي.. ولن أتنازل عن انتمائي لجامعة القاهرة

محمد الوكيل 17 ديسمبر 2017 19:28

قرر الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، التظلم ضد قرار فصله من جامعة القاهرة، موجهًا العديد من التساؤلات للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة.

 

"حمزاوي" قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد تكرار حديث رئيس جامعة القاهرة عن أسباب "فصلي"، أطرح عليه وعلى مجلس الجامعة الأسئلة التالية".

وتساءل: "لماذا رفض مجلس الجامعة الموافقة على طلبي الحصول على إجازة دون راتب لمهمة علمية علما بأن قوانين الجامعة تسمح بذلك؟ لماذا رفض طلبي على الرغم من موافقة مجلس قسم العلوم السياسية ومجلس كلية الاقتصاد وهما أصحاب الاختصاص المباشر؟".

وأضاف: "لماذا رفض طلبي دون إبداء أسباب قانونية ولماذا اعتبرتني الجامعة منقطعا عن العمل رغم طلب الإجازة؟ لماذا لم يقر لي مجلس الجامعة الحق في القيام بمهمة علمية في الخارج علما بأن العديد من أعضاء هيئة التدريس يعطون ذلك الحق؟".

وواصل: "كيف خرج خبر "فصلي" إلى الإعلام وما هي هوية تلك "المصادر" التي تحدثت مع وسائل الإعلام؟ ألم يرتب ذلك تسييس أمر إنهاء خدمتي في الجامعة بدلا من التعامل المهني معه بإبلاغ الكلية المعنية لكي تبلغ عضو هيئة التدريس المعني؟".

وأردف: "سأتظلم من القرار، لن أتنازل عن انتمائي إلى جامعتي العريقة التي عينت بها بتفوقي وبمجهودي، وشرفت دوما بالعمل فيها".

وقرر مجلس جامعة القاهرة في وقت سابق، إنهاء خدمة الدكتور عمرو حمزاوي، الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بناء على مذكرة من الكلية.

 

وحسب القرار، "جاء قرار الإنهاء نتيجة تغيب حمزاوي عن العمل بدون إذن، وانتهاء إعارته للجامعة الأمريكية بالقاهرة في 30 يونيو 2016، وسفره إلى أمريكا، دون إذن أو موافقةجامعة القاهرة، مع توجيه الجامعة له 3 إنذرات على العوة للجامعة، ولم يستجب، وهو ما يخالف القانون".

 

كما قررت الجامعة إنهاء خدمة باكينام الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية بالكلية نفسها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان