رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جمال خاشقجي يعلن القبض على عدد آخر من أمراء السعودية

جمال خاشقجي يعلن القبض على عدد آخر من أمراء السعودية

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

جمال خاشقجي يعلن القبض على عدد آخر من أمراء السعودية

محمد الوكيل 14 ديسمبر 2017 16:12

أعلن الكاتب السعودي جمال خاشقجي، عن إلقاء السلطات السعودية القبض على عدد آخر من الأمراء ورجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية.

 

"خاشقجي"، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "مجموعة جديدة، أمراء وغيرهم، دخلوا الريتز اليوم".

وشرعت الجهات المعنية بالمملكة شرعت في إيقاف عدد من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين بتهم مختلفة، أوائل شهر نوفمبر الماضي.

 

وجري إيقاف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال (و . ب) صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيًا بعدة تهم تتعلق بالفساد، وإيقاف عادل فقية وزير الاقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر وقتها أمر ملكي أكد فيه ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس استغلوا نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

قرارات بن سلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان