رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون يستنكرون القبض على أنصار أحمد شفيق: «هيعملوا إيه في مؤيدي خالد علي»

سياسيون يستنكرون القبض على أنصار أحمد شفيق: «هيعملوا إيه في مؤيدي خالد علي»

سوشيال ميديا

أحمد شفيق

سياسيون يستنكرون القبض على أنصار أحمد شفيق: «هيعملوا إيه في مؤيدي خالد علي»

محمد الوكيل 14 ديسمبر 2017 14:23

ندد عدد من السياسيين بالقبض على 3 أشخاص من أنصار الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، والمرشح الرئاسي المحتمل.

 

الكاتب وائل عبد الفتاح، تساءل: "مجرد أسئلة.. القبض على مؤيدين لشفيق بأمر من مين؟ وليه؟ فين المشكلة؟ شفيق نفسه تحت تحفظ "جهة" ما في الدولة الجيش أو المخابرات أو الرئاسة لا أحد يعلم؟".

 

وتابع: "هل الأزمة في أن الأجهزة لم تجهز (سيناريو) لحدث الانتخابات؟، وإلى من تتوجه إعلانات تأييد السيسي التي تغزو ميادين مصر؟".

المحامي والحقوقي طارق العوضي، قال: "إذا كان مؤيدي شفيق اتقبض عليهم، يبقى هيعملوا إيه في مؤيدي خالد علي؟، أه يا زبناء يا ولاد الـ..".

أما الكاتب سليم عزوز، فقال: "قوات الأمن تلقي القبض على ثلاثة من مؤيدي الفريق أحمد شفيق، وهذا يؤكد أن السيسي لم يحصل رغم التحفظ على الرجل على جواب نهائي بعدم خوضه الانتخابات، كما يؤكد على أن السيسي كأس وداير".

وبدوره قال الناشط السياسي وائل عباس: "المعتقلين من أنصار شفيق منهم محمد إمام مدير صفحته على فيس بوك، ووجهت لهم تهمة نشر أخبار كاذبة تضر الأمن القومي".

وألقت قوات الأمن القبض على 3 أشخاص من أنصار الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، والمرشح الرئاسي المحتمل، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وذكر مصدران أمنيان مطلعان لـ "رويترز"، أن الأشخاص الثلاثة يتهمون بالترويج لمعلومات كاذبة تهدد الأمن القومي.

 

كما نقلت "رويترز" عن وائل فؤاد، شقيق أحد المقبوض عليهم، قوله إن "قوات الأمن ألقت القبض على شقيقه هاني في منزل الأسرة بإحدى ضواحي القاهرة"، موضحًا أن شقيقه كان "قريبًا جدًا" من شفيق.

 

يذكر أن الفريق أحمد شفيق عاد إلى مصر قبل 10 أيام، وأعلن عن نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في عام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان