رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون: منع بشار الأسد من اللحاق ببوتين «ذل وإهانة»

سياسيون: منع بشار الأسد من اللحاق ببوتين «ذل وإهانة»

سوشيال ميديا

منع بشار الأسد من اللحاق ببوتين

سياسيون: منع بشار الأسد من اللحاق ببوتين «ذل وإهانة»

محمد الوكيل 12 ديسمبر 2017 15:27

هاجم عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس السوري بشار الأسد بعد إحراج حرس بوتين له.

 

رواد "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو يظهر ضابطًا روسيًا يطلب من الأسد عدم اللحاق بنظيره الروسي فلاديمر بوتين عبر شدة من ذراعه، أثناء توجه الأخير نحو المنصة ليلقي كلمة أمام القوات الروسية في القاعدة.

 

الكاتب القطري جابر الحرمي، قال: "ضابط روسي في قاعدة حميميم يمنع المجرم بشار الأسد من اللحاق ببوتين في مشهد صارخ يبيِّن حجم الإهانة التي يعيشها بشار حتى وهو في بلده ويعبّر عن حالة الإذلال، نتيجة طبيعية للحالة العبودية، يعيشون أذلة.. وسيموتون أذلة".

أما السياسي الكويتي عبدالله الشايجي، فقال: "ضابط روسي يهين الأسد من قاعدة حميميم الروسية في سوريا بوتين، "إذا رفع الإرهابيون رؤوسهم مرة أخرى فسنضربهم بقوة لم يشعروا بها من قبل، "الاثنين 11 ديسمبر 2017، بوتين يعلن بدء سحب قوات من سوريا بعد دحر الإرهابيين حسب ما يدّعي حقًا؟، هذه بهرجة إعلامية للمرشح بوتين للرئاسة عام 2018".

وبدوره قال الكاتب اللبناني إياد أبو شقرا: "سوريا، روسيا، بعد مشاهدتي منظر بوتين والأسد في حميميم، اطمأن بالي على مستقبل الأخير، على الأقل يمكن أن يعمل حمالاً في مطار موسكو – شريميتيفو الدولي".

الحقوقي الجزائري أنور مالك، قال أيضًا: "من أراد أن يذل شعبه بطلب العز عند محتل سيكون مصيره الإذلال والهوان وما نراه في هذا الفيديو عن معاملة بوتين لغلامه الأسد في قاعدة حميميم الروسية قليل من كثير ينتظر سفاحًا تفنّن في سفك دماء أبرياء خدمة لمشاريع معادية لأمته ومنها مشروع إيراني هدام".

فيما علق الكاتب العراقي، سفيان السامرائي: " فرق شاسع  بين الاحترام والتقدير وعزة النفس والكرامة وبين الذليل الأمعه التابع فرق شاسع بين الملوك والطراطير، وين رايح يا بشار، خليك هون".

واختتم الناشط السوري أحمد رمضان: "بوتين يتعمد إهانة بشار في حميميم، ويعامله كحارس له من الدرجة الثالثة، وضابط روسي يمنعه من الاقتراب منه، لو كانت لديه ذرة كرامة لتنحى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان