رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هايدي فاروق توضح حقيقة تمويل بنوك مصرية لسد النهضة

هايدي فاروق توضح حقيقة تمويل بنوك مصرية لسد النهضة

سوشيال ميديا

هايدي فاروق

هايدي فاروق توضح حقيقة تمويل بنوك مصرية لسد النهضة

محمد الوكيل 11 ديسمبر 2017 14:35

كشفت الدكتورة هايدي فاروق، مستشارة قضايا الحدود والسيادة الدولية والثروات العابرة للحدود، حقيقة مشاركة عدد من البنوك المصرية في تمويل بناء سد النهضة الإثيوبي.

 

"فاروق"، قالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كتابنا (سد النهضة ونهر النيل منحة الأرض ومحنة المياه)، للأسف الشديد قرأه البعض وفقًا لمآربه".

 

وتابعت: "نحن لم نقل أن البنوك المصرية ساهمت في إنشاء السد نحن أوردنا وثيقة خطيرة توصلنا إليها تفيد بأرقام حساب السفارات الإثيوبية حول العالم في بنوك كثيرة، ومنها أربعة بنوك مصرية والتي يقوم المساهمون في السد بوضع قيمة أسهمهم في تلك الحسابات".

 

وأضافت: "وبالتالي فالخطأ أن نقول أن البنوك هي من مولت، ولكن أوردنا تلك الوثيقة لعلنا نلفت نظر المسئولين عمن قد يكون ساهم في إيداع قيمة بعض الأسهم ممن يجوز لنا مساءلتهم".

يذكر أن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، نفى مشاركة عدد من البنوك المصرية في تمويل بناء سد النهضة الإثيوبي.

 

وقال عامر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي حول شراء بنوك مصرية، أو عاملة في مصر، لسندات من الحكومة الأثيوبية بفائدة 36%، لتمويل بناء سد النهضة عار تماماً من الصحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان