رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشاهير الخليج ينعون أبو بكر سالم: وداعًا عملاق الفن السعودي

مشاهير الخليج ينعون أبو بكر سالم: وداعًا عملاق الفن السعودي

سوشيال ميديا

أبو بكر سالم

مشاهير الخليج ينعون أبو بكر سالم: وداعًا عملاق الفن السعودي

محمد الوكيل 11 ديسمبر 2017 10:49

نعى عدد من مشاهير الفن في مصر والوطن العربي، الفنان السعودي أبو بكر سالم، الذي وافته المنية، مساء أمس الأحد، بعد صراع مع المرض.

 

المطرب الكويتي نبيل شعيل، قال: "بسم الله الرحمن الرحيم ((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))، نبيل شعيل أبوبكر سالم".

أما المطربة اللبنانية نجوى كرم، فقالت: "رحم الله الفنان الكبير أبوبكر سالم، إن شاء الله تكون نفسه بالجنة".

ونعته أيضًا المطربة نانسي عجرم، قائلة: "رحم الله الفنان أبوبكر سالم.. أحرّ التعازي لأسرته ولكل محبيه، نانسي عجرم".

فيما قالت المطربة شيرين عبد الوهاب: "يرحلون وتبقى أعمالهم خالدة في قلوبنا، رحم الله الفنان القدير أبو بكر سالم وأسكنه فسيح جناته وألهم الأسرة الصبر والسلوان".

المطرب عاصي الحلاني، قال أيضًا: "وداعًا أبو بكر سالم رح بتضل عايش معنا بأعمالك وفنك الراقي، إنا لله وإنا اليه راجعون، رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه".

وبدورها قالت المطربة الإماراتية أحلام: "وترجل الفارس ورحل عنا، ودعنا أبونا الغالي أبوبكر سالم بالفقيه، اللهم أبدله دار خير من داره وأهل خير من أهله واجعل مثواه جناتك جنات النعيم، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله فلنوحد الدعاء لأبونا، وداعاً أبوبكر سالم، ادعوا له بالرحمة".

المطربة اللبنانية ديانا حداد، قالت أيضًا: "وفاة الفنان أبو بكر سالم، رحمة الله عليه وأسكنه الله فسيح جناته، اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله".

كما نعته أيضًا الفنانة أروى، قائلة: "وداعاً لعملاق الفن ومعلّمنا وقدوتنا أبوبكر سالم، اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناته، عزائي لأسرته ومحبيه في مصابهم".

واختتم الشاعر السعودي فهد المساعد: "نتذكر زمانك عبَر.. حي الله ذاك الزمان، وفاة أبوبكر سالم، رحم الله أبا أصيل وغفر له، صادق العزاء والمواساة لأهله ومحبيه وذويه".

وتوفي مساء أمس الأحد، الفنان السعودي الكبير أبوبكر سالم، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 78 عامًا.

 

وولد أبوبكر سالم بلفقيه في 17 مارس 1939 وهو مغن وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية، وانتقل للسعودية منذ سبعينيات القرن الماضي عاش متنقلا بين عدن وبيروت وجدة والقاهرة إلى أن استقر في الرياض.

 

وعانى الفنان أبوبكر سالم بلفقيه من مشاكل صحية في الـ 10 أعوام الأخيرة على إثرها أجرى عملية قلب مفتوح في ألمانيا، ثم أدخل إحدى المصحات لفترة امتدت لأشهر، وكان قد رقد لفترات متقطعة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، لإجراء فحوصات طبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان